بالفيديو: أوّل كلمة للّاجئة الصومالية المسلمة “إلهام عمر” بعد وصولها الكونغرس الأمريكي

“تاق برس” – وكالات – في أول تصريح لها بعد فوزها في الانتخابات النصفية الأميركية عن أحد المقاعد في ولاية مينيسوتا الأميركية، تشكرت المرشحة الديمقراطية، إلهام عمر، ناخبيها، قائلة إنها تقف أمامهم كعضوة في مجلس النواب سجّلت سوابق عدّة في التاريخ الأميركي.

وحققت عمر فوزاً شاسعاً على منافستها الجمهورية جينفير زيلينسكي وحصدت 78.4 بالمئة من أصوات المقترعين بعد الانتهاء من فرز نحو 99 بالمئة من الصناديق.

وأضافت عمر قائلة “أنا أوّل امرأة ذات بشرة سمراء تمثل ولايتنا في الكونغرس وأوّل امرأة تلبس الحجاب وتمثل ولايتنا وأوّل لاجئة تمّ انتخابها في الكونغرس وإحدى أولى النساء المسلمات اللواتي يصلن إلى مجلس النواب”.

ووعدت عمر جمهورها بالنضال من أجل احترام حقوق الإنسان والمهاجرين وقالت “سنقاتل من أجل إلغاء وكالة الشرطة الجمركية لشؤون الهجرة (ICE) والإبقاء على أسر اللاجئين مجتمعة وحماية حقوق النساء والكفاح ضد التغيير المناخي”.

وأشارت عمر إلى أنها ستقف دائماً إلى جانب ناخبيها مضيفة “سنقاتل من أجل حماية أسرنا المهاجرة وجيراننا وأطفالنا وكوكبنا ومجتمعاتنا (المهاجرين) وأتعهد بدعمكم دائماً”.

وفازت الأمريكية من أصول صومالية “إلهام عمر” بعضوية الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي لتكون بذلك أول محجبة تحظى بعضوية الكونغرس.

والسيدة عمر مسلمة تبلغ من العمر 34 عاماً انتقلت إلى العيش في أمريكا كلاجئة بسبب الأوضاع الصعبة في الصومال آنذاك.

وتنشط عمر في مجالات سياسية وحقوقية متعددة وهي تمارس العمل السياسي في الحزب الديمقراطي منذ عدة سنوات

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...