(900) مليون دولار فاتورة مستحضرات التجميل بالسودان

الخرطوم “تاق برس” – حذرت اختصاصية الأمراض الجلدية والتناسلية د. إيمان كمال مهدي، الفتيات والنساء من مغبة استخدام حقن التفتيح والكريمات الخاصة بالتبييض، وطالبت بالتدخل الفوري للدولة للحد من تجارة مستحضرات التفتيح. فيما أشار رئيس جمعية حماية المستهلك د. ياسر ميرغني إلى تقرير بنك السودان للعام 2017م، الذي كشف أن تكلفة مستحضرات التجميل بلغت قيمتها “900” مليون دولار.

ونوهت د. إيمان خلال حديثها في منبر صحفي لحملة مناهضة العنف ضد المرأة، إلى المخاطر الصحية على الفتيات والنساء ومضاعفاتها الكبيرة وآثارها الجانبية سواء على المدى القريب أو المستقبل البعيد، عازية الأمر إلى بحث الآنسات والسيدات المستخدمات للكريمات عن الجمال والقبول الاجتماعي والزواج حسب مفاهيمهن الخاطئة، وحذرت من حقن التفتيح، وقالت إنها أشد خطراً وأكثر ضرراً من الكريمات.

وأوضح رئيس جمعية حماية المستهلك، الدكتور ياسر ميرغني، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الصيحة، أن تقرير بنك السودان للعام 2017م يشير إلى أن تكلفة مستحضرات التجميل بلغت قيمتها “900” مليون دولار، أي ما يعادل ثلاثة أضاف أسعار الدواء من حيث القيمة والتكلفة المادية، مشدداً على ما ذهبت إليه د. إيمان، وأعرب عن قلقه الكبير من تفشي هذه الظاهرة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...