فريق قانوني للتعاون مع المكتب القطري لحقوق الإنسان بالسودان

 الخرطوم”تاق برس”ـ  كشف وزير العدل السواني محمد احمد سالم يوم الخميس عن تشكيل فريق قومي لتقديم النصح القانوني بشان التعاون مع اللجنة الفنية التابعة لمكتب المفوض السامي لحقوق الانسان بالخرطوم.

وكشفت العدل عن زيارة وفد اللجنة الفنية لمكتب المفوض السامي لحقوق الانسان برئاسة مسؤولة مكتب شرق وجنوب أفريقيا بالمفوضية جولييت دي ريفيرو، الى دارفور .

وقالت مسؤولة المفوضية “خلال الزيارة أطلعنا على التطورالذي يشهده الإقليم والتقدم المحرز في مجالات عديدة على راسها ملف حقوق الانسان و العمل الطوعي بمشاركة مجتمعية فاعلة.

واكد الوزير لدى لقائه اليوم اللجنة الفنية التابعة لمكتب المفوض السامي لحقوق الانسان، على ضرورة تعاون بلاده مع اللجنة بما يدفع العمل الى الامام. وقدم سالم تنويرا للوفد حول جهود السودان بالتنسيق مع مبعوثه الدائم لدي الامم المتحدة بجنيف والجهات المعنية. مؤكدا اهمية الشفافية والتعاون وتضافر الجهود.

من جانبها امتدحت مسؤولة مكتب شرق وجنوب أفريقيا بالمفوضية جولييت دي ريفيرو، دعم وتعاون السودان تجاه اللجنة ومده بالمعلومات التي أسهمت في تسهيل عمل اللجنة ولقائها بالمسئولين بالدولة.

ونص قرار لمجلس حقوق الانسان صدر في جنيف أواخر سبتمبر الماضي على تمديد ولاية الخبير المستقل لحقوق الانسان لمدة عام، على أن تنتهي ولايته حال التوصل الى لصيغة مناسبة بين حكومة السودان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بفتح المكتب القطري للمفوضية بالخرطوم في موعد أقصاه سبتمبر 2019.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...