مباحثات وإتفاقيات بين السودان والصين للتعاون القانوني والنيابي

الخرطوم “تاق برس” – بحث وفد  قضائي صيني يوم الخميس مع مسؤولين في النيابة العامة ووزارة العدل في السودان العمل المشترك في مجالي العمل العدلي والنيابي بين البلدين، فيما أكد الوفد استعداد بلاده لتنفيذ الاتفاقيات وتنسيق وتبادل الخبرات بينهما.

واعلن رئيس الوفد الصيني، جيانغ وي نائب رئيس محكمة الشعب العليا بالصين خلال لقائه النائب العام عمر احمد محمد اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع السودان تتعلق بعمل النيابات العامة، تعزيزا للتعاون وتبادل الخبرات ونقل تجارب النيابات العامة فى البلدين.

ودعا النائب العام إلى زيادة حجم التعاون الصيني فى المجالات القانونية بين البلدين وتعزيز الإتفاقيات فى المجال القانونى. واطلع الوفد على جهود بلاده في التعاون الدولى وفق القوانين والمعاهدات الدولية المصادق عليها من حكومة السودان، بجانب اختصاصاتها التى تشمل الدعاوى المعنية بالشأن الجنائى .

وإمتدح النائب العام، دور الصين فى القارة الأفريقية عموما وفى السودان على وجه الخصوص، بجانب تعاون السودان مع الصين في عدد من المجالات.

من جانبه أعلن نائب رئيس محكمة الشعب العليا بالصين جيانغ وى عن تبنيي بلاده مذكرة تفاهم بين النيابات العامة فى السودان والصين.

وقدم جيانغ دعوة للنائب العام فى السودان لزيارة الصين بغرض تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل التجارب بين النيابات العامة فى البلدين .

واجرى الوفد الصيني، مباحثات منفصلة مع وزير العدل محمد أحمد سالم اليوم مع وفد محكمة الشعب العليا الصيني، برئاسة نائب رئيس المحكمة جانق وي وحضور وأبلغ الوزير الوفد الصيني مهام وزارة العدل في المجال العدلي والتى علي رأسها صياغة القانون والدفاع في القضايا المدنية وصياغة القوانين والاتفاقيات الدولية، بجانب تعزيز وتحسين حقوق الانسان وتطوير مهنة القانون بالتعاون مع شركاء المهنة.

وأمتدح رئيس الوفد تطور السودان في مجالي القضاء والعدل، وشدد علي اهمية التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين السودان والصين.

وأكد إستعداد بلاده للتعاون وتنفيذ الاتفاقيات والمشروعات مع السودان وقال ان العلاقات السودانية الصينية تشهد تطورا مضطردا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...