مسؤول جنوب سوداني يناقش مع البرهان انسداد الأفق السياسي في السودان

968

الخرطوم- تاق برس- بحث رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، مع مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، توت قلواك، الأوضاع في السودان ومسار عملية الحوار بين القوى السياسية لمعالجة حالة الانسداد السياسي

 

وقال توت إنه إنه لمس من رئيس مجلس السيادة عزيمة وإرادة قوية نحو تحقيق التوافق الوطني بين كل أبناء الوطن لإستكمال ما تبقى من الفترة الانتقالية وأكد أن بلاده تدعم كل ما من شأنه استدامة السلام والاستقرار في السودان.

 

واكد ان اللقاء ناقش للدور الكبير الذي تضطلع به القوات المشتركة التي تم تخريجها مؤخرا في جوبا في دعم السلام والاستقرار بالجنوب.

وأوضح توت في تصريح صحفي أنه قدم تنويرا لرئيس مجلس السيادة حول تخريج هذه القوات، بإعتبار أن السودان من الضامنين الأساسيين لإتفاقية السلام في جنوب السودان، ونوه إلى أن اللقاء تناول أيضا الأوضاع في السودان ومسار عملية الحوار بين القوى السياسية لمعالجة حالة الانسداد السياسي وأضاف أن اللقاء تطرق لمسار تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان والجهود الجارية لتنفيذ ما تبقى من بنوده.

 

 

وأشار مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية إلى التحديات التي يواجهها السودان جراء كارثة السيول والأمطار وأكد دعم جنوب السودان للشعب السوداني لإيجاد حل سلمي للأزمة في السودان.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة