البرهان يتوجه الى بريطانيا ويشارك في حدث مهم

1٬281

الخرطوم تاق برس- توجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم الأحد  إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في مراسم تشييع الملكة أليزابيث الثانية. وكان في وداعه بمطار الخرطوم الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة.

وحسب بيان من مجلس السيادة تلقاه (تاق برس) تأتي مشاركة السودان في هذه المناسبة وفاء وتقديرا لمواقف الملكة الراحلة تجاه السودان ودعمها اللامحدود لقضاياه.

وأشار البيان الى ان ذلك ظهر جليا،خلال زيارتها الشهيرة للسودان ،في العام ١٩٦٥.والتي بادلها السودانيون فيها، مشاعر الود والتقدير والإحترام، وبرز ذلك من خلال مظاهر الاحتفاء وحفاوة الاستقبال والترحيب الرسمي والشعبي الذي وجدته أثناء زيارتها للسودان قبل ٥٧ عاما.

ولفت البيان الى ان السودانيون استدعوا من ذاكرتهم أرشيف زيارتها من جديد. وذلك تفاعلاً مع خبر رحيلها، فقد تداولوا فيما بينهم وعلى نطاق واسع صور وفيديوهات الزيارة التأريخية التي تجولت خلالها الملكة الراحلة في مدن ومناطق عديدة في السودان ، معبرين عن عميق حزنهم لرحيلها.

وقال بيان مجلس السيادة ان الزيارة تأتي مشاركة من السودان في هذه المناسبة الحزينة، إستشعاراً للروابط القوية التي تربط السودان بالمملكة المتحدة حيث يرتبط البلدان بعلاقات وثيقة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

وحسب بيان مجلس السيادة، سيقدم البرهان خلال الزيارة،عزاء السودان ومواساته، حكومة وشعباً، في رحيل الملكة، للاسرة الملكية والشعب البريطاني.

ويرافق رئيس مجلس السيادة، في زيارته للمملكة المتحدة،وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

whatsapp
أخبار ذات صلة