قرار تجاه وجدي صالح من قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال

3٬589

الخرطوم “تاق برس” – أصدر قاضي جنايات محكمة الخرطوم شمال، قرارًا قضى بتجديد حبس القيادي بقوى الحرية والتغيير وجدي صالح لمدة أسبوعين.

وقالت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة في تعميم على حسابها على فيسبوك ان وجدي صالح تمسك ببطلان إجراءات الحبس التعسفي الذي تعرض له بعد تسليمه لنفسه لنيابة الخرطوم شمال.

وأشارت الى ان ذلك تمثل ذلك في عدم أخذ الإذن من نقابة المحامين برفع الحصانة الممنوحة له بموجب قانون المحاماة، وإجراءات الإعلان بالنشر في الصحف جاءت مخالفة للقانون، حيث أكد على حقه في مقاضاة من تجاوز  القانون لأغراض سياسية القصد منها اغتيال الشخصية، وتمسكه بحقه في التحري معه في وجود محاميه”.

وأوضحت لجنة ازالة التمكين في التعميم ، أن قاضي جنايات محكمة الخرطوم شمال، عمر عبد الله ليس القاضي المختص بالتجديدات وإنما القاضي المختص هو طيب الأسماء الذي رفض التجديد له في المرة السابقة.

وقالت قوى الحرية والتغيير في بيان سابق ان الإجراءات التي جرت تجاه عضو لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام البشير، وجدي صالح هي اعتقال سياسي بغطاء قانوني مفضوح لا يستوي على ساقين يهدف لتعطيل النشاط السياسي لوجدي صالح  في مواجهة إنقلاب ٢٥ أكتوبر.

واصدرت النيابة اعلانا بالنشر لمتهم هارب ضد مقرر لجنة ازالة التمكين المحلولة وجدي صالح في بلاغ ضده من وزارة المالية.

أخبار ذات صلة