القبض على أفراد شبكة في فرنسا لتهريب المهاجرين بينهم سوداني

1٬076

تاق برس- وكالات- بعد نحو أربعة أشهر من التحقيق قبضت السلطات الفرنسية، هذا الأسبوع، على شبكة من 3 عراقيين وسوداني وأفغاني وفرنسي لتهريب المهاجرين إلى بريطانيا، وفق ما أكدت مصادر في الشرطة، لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

واستند التحقيق الذي بدأ في نهاية يوليو إلى “معلومات استخباراتية بريطانية” سمحت بكشف “مسارات إرسال معدات للإبحار من تركيا”، إلى مخزن في دواي (شمال فرنسا)، وفق ما أفاد جان أورفيو نائب رئيس “أوكريست”، المكتب المركزي المتخصص بمكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

وأوضح أورفيو أن عمليات مراقبة طويلة الأمد “كشفت عن وجود تنظيم” يعرض “قوارب، ومحركات، وسترات نجاة، ومضخات، ومعدات” مثل خزانات الوقود، تلبية لاحتياجات الجماعات الإجرامية التي تنظم رحلات غير شرعية لعبور قناة المانش، وتنطلق غالباً من منطقة أوي- بلاج في فرنسا.

 

وتتألف الشبكة من رئيس ومساعد وأربعة مسلمي قوارب ومهاجرين، وأجرت الشبكة ما مجموعه 32 محاولة عبور، أحبطتها التحقيقات كلها، وكانت الرحلة تضم 35 شخصاً على متن القارب ويدفع كل مهاجر مبلغ 1500 يورو للصعود، ما مجموعه 1.68 مليون يورو من المكاسب.

وتم ضبط أربعة قوارب وأربعة محركات و133 سترة نجاة ومعدات تصليح خلال عملية المداهمة، وقدم المعتقلون الستة إلى النيابة في منطقة دواي الجمعة.

أخبار ذات صلة