القبض على متهمين من أخطر معتادي سرقة السيارات وبيعها اسبيرات بالخرطوم

1٬326

الخرطوم- تاق برس- تمكنت فرعية مباحث مكافحة سرقة العربات بالشرطة السودانية، من القبض على أخطر معتادي سرقة العربات والتهريب وضبط عدد من العربات المسروقة.

وتعود تفاصيل الضبطية حسب إعلام شرطة ولاية الخرطوم إلى تلقي الفرعية الساعة الواحدة والنصف صباحاً نشرة جنائية صادرة من قسم شرطة المدينة بحرى بخصوص بلاغ تحت المادة (١٧٤ق ج) والمتعلق بسرقة عربة ماركة تايوتا بوكس دبل كاب موديل٢٠٠٦م والذى تمت سرقتها من أمام منزل بمنطقة شمبات الأراضى وبه جهاز (GPS) الذي أشارت إحداثياته لموقع بمحلية شرق النيل وفور تلقي النشرة الجنائية تحرك الفريق الميداني إلى مكان العربة وتمكنوا من ضبطها داخل منزل.

 

 

وقال إعلام الشرطة إنه بعد التحرى مع صاحب المنزل افاد بأن العربة أحضرها إبنه وبإرشاده تحرك الفريق لمنزل المتهم وتمكنوا من القبض عليه وأقر بسرقة العربة برفقة المعتاد (و ، ب) الذي يعد من أخطر معتادى جرائم العربات وجرائم التهريب.

 

ونوهت الشرطة إلى نصب كمين محكم أسفر عن القبض على المتهم وضبط بحوزته عربة أخرى ماركة تايوتا بوكس موديل ٢٠١٠م مدون بشأنها بلاغ بقسم شرطة الخرطوم شمال.

ووفقا لإعلام شرطة الخرطوم أن المتهم اقر بعدة سرقات داخل ولاية الخرطوم والولايات الأخرى وارشد على مكان تواجد عربة أخرى قام بتسليمها لمتهم أخر بمحلية شرق النيل وتحرك التيم الميدانى وإرشاده تم ضبط عربة ماركة تايوتا بوكس دبل كاب موديل ٢٠١٠م مدون بشأنها بلاغ بقسم شرطة المهندسين تم إستلام أوراق البلاغات لمواصلة التحرى طرف الفرعية ومستمر التحرى لضبط العربات والقبض علي بقية المتهمين.

 

إلى ذلك تمكن المباحث من ضبط شبكة إجرامية متخصصة في سرقة العربات وتشليعها وإلقاء القبض على (١٥) متهم وإيفاد عدد من المأموريات خارج الولاية لضبط العربات المسروقة .

وتعود تفاصيل الضبطية حسب إعلام شرطة ولاية ألى توفر معلومة من أحد المصادر الموثوق بها بأن هنالك عربة ماركة تايوتا بوكس دبل كاب بدون لوحات وبدون مستندات يشتبه بأن تكون مسروقة تقف داخل إحدى الورش الميكانيكية بالمنطقة الصناعية الجديدة تم تفكيك أجزائها وإستخدامها في عربة أخرى من ذات الماركة.

 

وأشار إعلام الشرطة إلى تكليف تيم ميداني وبالبحث وجمع المعلومات، تم  تحديد الورشة ومداهمتها وعثر بداخلها عربة ماركة تايوتا بوكس دبل كاب موديل ٢٠١١م وهى مشلعة تماماً بحوزة المتهم (خ ، ع، م) وبمراجعة السجلات وبموجب أرقام الشاسية وجدت بأنها مدون بشأنها البلاغ رقم (١١٣٣٢) المادة (١٧٤ق ج) بقسم شرطة الكلاكلة جنوب.

ونوه إلى انه من خلال التحرى الميداني مع المتهم الأول اقر بأن العربة تم إحضارها له بغرض التشليع وارشد على الأشخاص الذين أحضروا له تم نصب كمين محكم لهم داخل الورشة وبالإستدراج تمكن الفريق من القبض على المتهمين (إ ، ج ،ب) و (ع ، م ،م) من أخطر معتادي جرائم سرقة العربات ومن خلال التحرى الميداني معهما أقرا بعدة سرقات وارشدا على متهمين آخرين مستمر التحرى معهم حول بلاغات سرقة العربات وتشليعها بمناطق الكلاكلات وجبرة وجنوب الخرطوم المتهمين.

 

أخبار ذات صلة