مسؤولة اممية تلتقي حميدتي وتدفع بتقرير إلى مجلس الأمن الدولي بشأن قضية أبيي

1٬678

الخرطوم – تاق برس- ناقش نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي؛ اليوم مع المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي، هانا سيروا تيتا، الأوضاع في منطقة أبيي، على ضوء التحركات الاخيرة بين البلدين.

 

وأعرب حميدتي ، عن تقديره لجهود الأمم المتحدة في السودان والمنطقة، والدور الإيجابي الذي يمكن أن تؤديه في تقريب وجهات النظر من اجل التوصل الى حل بشأن منطقة أبيي ، وأكد اهمية التواصل بين السودان والأمم المتحدة بما يسهل عملية تبادل المعلومات وفهم ما يجري بشكل صحيح، وأشار الى أن السودان وجنوب السودان عقدا مؤخراً اجتماعاً مشتركاً ناقشا خلاله الوضع في منطقة أبيي، وتوصلا الى ضرورة مواصلة الحوار، وعقد آليات التعاون المشتركة في البلدين كل ثلاثة اشهر ،او متى ما استدعى الامر من اجل تقديم مقترحات تعين على ايجاد حل نهائي.

 

واوضح ان موقف البلدين الذي أكدا عليه خلال الاجتماع يشدد على اهمية العمل الثنائي بشأن منطقة أبيي داعياً المجتمع الاقليمي والدولي الى دعم مسعى البلدين في هذا الصدد.

 

من جانبها أكدت المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي، جاهزية الامم المتحدة لدعم جهود الدولتين في التوصل الى حل ،واشارت الى انها ستقدم إحاطة لمجلس الأمن اليوم ستعكس من خلالها التطورات الايجابية التي تم التوصل اليها بين السودان وجنوب السودان بشأن المنطقة

أخبار ذات صلة