السودان.. إغماءات وصراخ وسط طالبات مدرسة ثانوية والإدارة تكشف أسباب غريبة

1٬654

كسلا – تاق برس- شهدت مدرسة المنهل الثانوية بنات بمدينة كسلا شرق السودان، حادثة غير مسبوقة بالمدارس السودانية وذلك حينما تعرضت طالبة لاستحضار في أثناء حصة القرآن الكريم وهو الأمر الذي قاد الى صراخ الفتيات من الحالة التي تلبست الطالبة ،وحينما علا صراخ الطالبات انتقل للفصول الأخرى وتزايد سقوط الطالبات وسط حالة من الإغماءات.

ودفعت حالة اللاوعي التي انتابت الفتيات للتعدي على بعضهن البعض والجري وسط ذهول الأساتذة الذين لم يتمكنوا في بادئ الأمر من السيطرة على الوضع. ودفع الصراخ العالي الذي شق صمت المنطقة الهادئة.

 

وتجمهر المواطنين أمام محيط المدرسة وحينها سرت شائعة على شاكلة تعرض بعض الفتيات للمؤثرات العقلية، هرع عدد من أولياء أمور الطالبات للمدرسة .

وقال نائب وكيل المدرسة المنهل الثانوية بنات قيس علي خليفة طبقا لصحيفة فجاج، إن هذا الأمر لم يكن حديث عهد في المدرسة ولكن كان بقدر محدود ، وما حدث اليوم أثناء حصة القرآن الكريم ومع بداية التلاوة بدأت إحدى الطالبات بالصراخ، وعلى أثرها انفجر الوضع بتعالي صراخ طالبات الفصل وعمت الحالة بقية الفصول الأخرى في المدرسة التي تحتضن أكثر من 450 طالبة.

 

وعزاء قيس الواقعة للمس الشيطاني الذي أصاب 15 طالبة ولفت قيس الى تصرف الإدارة السريع بفتح ثلاثة مكاتب لاستيعاب المصابات وتم الاتصال بأولياء أمورهم وقامت الإدارة باعادة الطالبات للفصول، وحينها تعالى الصراخ من جديد وعملنا على صرف الطلاب من المدرسة إنهاء اليوم الدراسى لتخفيف حدة التوتر.

وأكد قيس استقرار حالة المصابات وطالب أولياء أمور الطالبات بضرورة الاعتراف بحالة المس وإخضاعهن للعلاج ، وتابع “المرض ليس عيبا”.

وطالب مروجي الشائعات والاتهام بتناول مخدر الشبو وطالبهم بالكف عن بث تلك الأكاذيب ، و قال إن ما حدث مس شيطاني ليس له علاقة بالمخدرات.

أخبار ذات صلة