تقرير تشريح طبي يكشف سبب وفاة متظاهر واعتذار عن خطأ والشرطة تعلن تولي النيابة إجراءات التحقيق

1٬359

الخرطوم تاق برس- كشف تقرير تشريح طبي سبب وفاة متظاهر في احتجاجات في ام درمان.

واكد التقرير الطبي أن السبب الحقيقي في وفاة المتظاهر محمد عمر عبد اللطيف هو حجر وليس مقذوف ناري بحسب ما اورد محامو الطوارئ

واعتذرت مجموعة منظمة حاضرين عن خطأ أوردته في سبب المتظاهر.

وقالت في بيان ” أوردنا بأن سبب وفاة شهيد الأمس هو إصابة مباشرة في البطن بواسطة طلق ناري.. حسب ما أكدت لنا مصادر طبية وشهود عيان، وبما أن تقرير التشريح هو بمثابة القول الفصل.. والذي أكد على أن السبب الحقيقي هو حجر وليس مقذوف ناري.

وزادت ” عليه نتقدم باعتذار واجب على هذا الخطأ غير المقصود.

في الأثناء، أعلنت شرطة الخرطوم، عن تولي النيابة إجراءات التحري في وفاة المواطن محمد عمر عبد اللطيف، لكشف الملابسات.

وقال المكتب الصحفي للشرطة إن هناك استهدافًا متواصلاً لمقار وأقسام الشرطة والقوات العاملة على تأمينها باستخدام الغاز المسيل للدموع والحصب بالحجارة والزجاج والنبال والملتوف الحارق.

وأشارت إلى أنه تم استهداف رئاسة شرطة محلية بحري، قسم شرطة بحري المدينة، رئاسة شرطة محلية جبل أولياء، وقسم شرطة الكلاكلة جنوب، وقسم شرطة الأوسط أمدرمان.

وأضافت”رغم ذلك تعاملت القوات معهم بالقوة القانونية المعقولة لتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، وقد أصيب في هذه الأحداث عدد من أفراد الشرطة إصابات متفاوته وتلف جزئي لعدد من المركبات”.

وأوضحت أن هناك تخريب ممنهج للطرق الرئيسية المؤدية للمقار، باستخدام حجارة “الانترلوك وأعمدة الإنارة واللافتات الإعلانية في تتريس الطرق وإعاقة حركة المرور والمواطنين.

 

أخبار ذات صلة