البرهان يغادر الى السعودية للمشاركة في قمة دولية بالرياض

120

الخرطوم- تاق برس- غادر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان صباح اليوم الخميس الى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية الأولي التي تستضيفها الرياض غداً الجمعة بمشاركة عدد من القادة العرب والرئيس الصيني شي جين بينج.

وكان في وداعه بمطار الخرطوم  عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف وعدد من الوزراء.

وتبحث القمة الصينية العربية أزمة الطاقة، والغذاء، والحرب الروسية الأوكرانية، وإيجاد سبل لتعزيز التنمية المشتركة ضمن مبادرة “التنمية العالمية”، التي أطلقها الرئيس الصيني بعد مبادرة “الحزام والطريق”،.

ويرافق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة  وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق .

وتمثل القمة التي تعقد في ظل متغيرات اقليمية ودولية بالغة التعقيد، اهمية كبيرة بالنسبة للدول العربية.

وقال السفير علي يوسف الأمين العام لرابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية، إن القمة العربية الصينية تنعقد في ظروف استثنائية معقدة يمر بها العالم على رأسها الحرب الروسية الاوكرانية وأزمة الغذاء العالمي والتغيرات المناخية التي أثرت على البيئة في الكرة الأرضية.

أخبار ذات صلة