محمد بن سلمان يبلغ البرهان بشريات بشأن الاستثمارات السعودية في السودان

363

الرياض- تاق برس- بشر ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتدفق الاستثمارات السعودية على السودان في إطار مشروع الشراكة بين البلدين، وأكد أن السودان بما يملكه من إمكانات وموارد طبيعية مؤهل لتحقيق نهضة كبيرة اذا تحقق الاستقرار.

وبحث لقاء بين رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الأمير محمد بن سلمان مساء الجمعة، على هامش أعمال القمة العربية الصينية بالرياض، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأعرب البرهان عن أمله بأن تحقق القمة أهدافها بما يلبي طموحات شعوب البلدان العربية ولفت إلي ان التنظيم الرائع والدقيق للقمة يعكس قدرة المملكة واستعداده لكافة التحديات.
وأطْلع البرهان ولي العهد السعودي على تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد والتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري الذي وصفه بأنه خطوة تتطلب المزيد من الدعم من المملكة في المرحلة القادمة.
وأكد البرهان إستعداد السودان لتهيئة المناخ الاستثماري وإزالة كافة العقبات التي تواجه المستثمرين السعوديين.
من جانبه أعلن ولي العهد السعودي عن تنفيذ مشروع الشراكة السعودية السودانية ووجه وزراء حكومته بالتعاون والتنسيق مع نظرائهم السودانيين في كافة المجالات.
وأكد ولي العهد دعم بلاده للسودان في كافة المجالات بما يحقق السلام والاستقرار والرفاهية لشعبه الشقيق معرباً عن شكره لمشاركة السودان التي ساهمت في إنجاح القمة العربية الصينية.

أخبار ذات صلة