البرهان يعود من السعودية ووزير الخارجية يكشف تفاصيل الزيارة ونتائجها

401

الخرطوم- تاق برس- عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إلى الخرطوم اليوم  بعد زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية شارك خلالها في أعمال القمة  الصينية العربية التي استضافتها الرياض الجمعة.

 

وقال وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي، إن مشاركة رئيس مجلس السيادة في القمة الصينية العربية للتعاون والتنمية كان لها جانبان تمثل الأول في موضوعات القمة التي حددت أطر التعاون العربي الصيني ومجالات تنفيذها.

 

ونوه إلى أن القمة خرجت بثلاث وثائق مهمة، شملت مشروع إعلان الرياض ومشروع وثيقة الخطوط العريضة للتعاون بين الصين والدول العربية والتي حدد من خلالها الرئيس الصيني ثماني مجالات ينبغي الإسراع في تنفيذها خلال الخمس سنوات القادمة بجانب الوثيقة الثالثة المعنية بتعميق الشراكة الاقتصادية الصينية العربية.

 

وأشار الصادق إلى أن الجانب الآخر لمشاركة البرهان في القمة تمحور في اللقاءات الثنائية الهامة وعلى رأسها اللقاء مع الرئيس الصيني الذي بعث الروح في علاقات البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

وقال إن لقاء رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مع ولي العهد السعودي، أكد من خلاله ولي العهد استعداد المملكة لدعم السودان عبر استثمارات ضخمة بمليارات الدولارات.

 

ولفت الصادق إلى ان اللقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناول العلاقات الممتدة بين البلدين ومشروعات الربط الكهربائي والسكة الحديد والطرق والمنافذ.

أخبار ذات صلة