الحرية والتغيير تتلقى أكثر من 50 طلبًا للانضمام للتوقيع على الاتفاق الإطاري وتعلن عن شروط

907

الخرطوم- تاق برس- كشف الواثق البرير المتحدث الرسمي باسم الحرية والتغيير، إن تلقي التحالف أكثر من 50 طلبًا للانضمام للتوقيع على الاتفاق الإطاري، واعلن البرير عن اجتماع للحرية والتغيير للنظر في الطلبات.

وأشار في حديث لـ اذاعة سوا الامريكية رصده (تاق برس) إلى أن هناك اشتراطات يتم بموجبها قبول الطلبات من بينها ان تكون القوى التي تريد الانضمام إلى الاتفاق الإطاري تؤمن بالثورة والتحول الديمقراطية.

 

في الاثناء قال المكتب السياسي لحزب الأمة إن الدعوة لتوسعة قاعدة المؤيدين للاتفاق الإطاري مع أهميتها لا تعني إغراقه بمسميات وقوى لا تؤمن بالتحول المدني الديمقراطي ولا تنطبق عليها اشتراطات وذلك لضمان مسعى الإتفاق وتحقيق مقصودة وليس لإرضاء البعض .

 

وأكد في بيان أن الإسراع في إكمال المرحلة الثانية من العملية السياسية ضرورة ملحة لسد الفراغ التشريعي والتنفيذي ومترتباته على حياة المواطنين التي أصبحت لا تطاق كما أنها تثبت جدية المسعى للمشككين في إمكانية الوصول لتحول مدني ديمقراطي.

 

ودعا الحزب السلطة الحاكمة مراقبة تجاوزات بعض منسوبيها على حرية التعبير وكفالته ومنع منسوبي النظام البائد المتغلغل في مفاصل الدولة من استغلالها لإفشال الوصول لحل يرضي الجميع بتعمد التجاوز واستغلال السلطات التقديرية .

 

أخبار ذات صلة