أمر قبض في مواجهة رجل أعمال سوداني مشهور ومدير مشروع

2٬423

الخرطوم – تاق برس – أصدرت نيابة ود النيل بولاية سنار أمر قبض في مواجهة كل من معاوية محمد أحمد البرير ومدير مشروع أبونعامة للإنتاج الزراعي محمد أحمد.

 

القرار يأتي على خلفية اتهام البرير بانتحال صفة رئيس مجلس إدارة شركة أبونعامة الزراعية، وذلك لتفويضه محمد أحمد مدير المشروع حاليا باستلام المشروع في يناير 2022، على الرغم من أن قرار استرداد المشروع صدر في أبريل 2022.

 

وفيما تم القبض على محمد أحمد مدير المشروع لاتهامه بالاشتراك الجنائي، قال مصدر في نيابة ود النيل إن تنفيذ أمر القبض على البرير من المقرر أن يتم يوم غد.

وفي حين استلم المشروع المدير المفوّض من رئيس مجلس الإدارة بموجب خطاب صادر بتاريخ 12 يناير 2022 ، لم تتمكن اللجنة العليا المشكلة للاستلام من تنفيذ مهمتها، بحيث إن إجراءات التسليم لم تتم بشكل سليم.

وأن البرير ومحمد أحمد، بحسب المساهمين، تمكنوا من الاستفادة من المشروع دون إشراك المساهمين الآخرين، مما دفعهم لفتح بلاغ في مواجهتهما.

وكانت المحكمة القومية في جلستها المنعقدة يوم الأحد ٢٤ ابريل ٢٠٢٢ قررت بطلان القرار الصادر من لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو بشأن استرداد أسهم مجموعة شركات معاويه البرير للإستثمار في كل من شركة أبونعامة للإنتاج الغذائي وشركة الكناف السودانية العربية ومحلج كساب.

وقررت المحكمة بطلان كل الاجراءات المترتبه عليه واعادة الحال إلى ما كان عليه قبل صدور القرار سالف الذكر، وأمرت المحكمة العليا الموقره الوزراء والولاة ورؤساء الأجهزه المختصه بتنفيذ هذا الحكم.

أخبار ذات صلة