دكتورة النضارة والجمال سحر جاد الله : اشرفت على تجميل 1000 حالة ورجال فوق سن الستين بعملوا بوتكس لشد البشرة

991

الخرطوم – علي ابو عركي

دكتورة  “النضارة والجمال “
سحر جادالله

دكتورة سحر جاد الله اسم لمع في، مجالات الطب التجميلي بشكل واسع اخذ صداه في السوشيال ميديا  فصنع إعلام غير محدود بالعديد من  المجالس والاوساط.

استطاعت خلال فترة وجيزة وبالرغم من حداثة وتعقيدات المجال ان  تنشئ ثقة بينها وبين مرتادي عيادتها من (حالات) اسلوبها تعاملها وادواتها  وطقوس جلساتها، هي ماصنعت هذه  الراحة والطمأنينة.

قامت بالإشراف التجميلي و العلاجي  لأكثر من (١٠٠٠) بأنماط تجميلية متعددة فاستطعت وفق ذلك أن تصنع اسما لأمها يضج بالبريق

جلسنا لها موثقين لحكايتها ومتطرقين لجوانب ماتقدم في مساهمة زيادة الوعي والجمال 
 ثقافتنا بسيطة  و(نحنا حلوين بس دايرين شوية ثقافة واعتناء).

أشرفت على، تجميل (١٠٠٠ )حالة وعيادتي لا تخلوا من الراغبين.

البروفايلو او (ابره المشاهير ) و (داعا للشيخوخة).

هناك رجال فوق الستين  (بعملوا بوتكس) لشد، البشرة.

أوشكت على تدشين  (قسم الاستشارات) التجميلية وفي خطتي، (مستشفى للتجميل)..
*بدأت رحلتي بالخرطوم (كلية الخرطوم للعلوم الطبية) ومنها إلى لندن  حيث بدأت رحلتي وشغفي هناك قمت ب(الترنر) بمشافيها كان تخصصي، الجراحة ثم أتيت الي هنا وعملت بالعديد من المستشفيات بعد جولة طبية وصلت إلى قناعة شعرت وقتها انني هذا كله (متاح) و(عادي).

بعدها قررت اني اصنع تفرد في مجال غير متاح ومختلف الطب(التجميلي) هذا المجال الذي، مثل، حبي وشغفي، منذ، نعومة اظافري وانا مهوووسة بالجمال ومستحضراته كنت كلما اتيحت لي المطارات وانا كثيرة الاسفار تجدني ابحث عن الجديد في، مجالات التجميل والموضة وغيرها هي كلها جمال
تشدني، اكثر من التسويق.

 

حتي اوفر بيئة لطيفة للعمل وفرت كل الطاقة الجمالية التي، تجذب الاسترخاء والراحة بداية من الموسيقى، الدردشة الخفيفة التي، تولد الاطمئنان للحالة ولا أقف عند هذا بل اساهم في، الدعم والتوجية المتعلق بالاستايل من باب ان الجمال بحر و الاعتناء به ثقافة.

هدفي، من هذا المشروع رضاء أمنياتي  وصناعة التفرد وترسيخ  ثقافة الجمال والاعتناء وتطويرها الي افضل، مايكون (نحنا حلوين بس دايرين شوية ثقافة واعتناء)

حتي وقت قريب، كانت ثقافتنا بسيطة بهذا المجال الا انها تطورت بشكل، كبير في السنوات السابقة وهذا لايعني إنتشارها بالكامل فنحن مازلنا في طور النمو مقارنة بالخارج

مازال الكثير  ينظر لها بعين الكماليات الا ان الحقيقة اننا (نستطيع أن نصنع ثقافة جمال بأقل، اللمسات)

عيادتي، تعمل في. في عدة جوانب تجميلية منها

mesotherapy ( ميزوثيرابي)
وهو عباره عن تقنية تجميلية غير جراحية تعتمد على الحقن المجهري السطحي للأنسجة المستهدفة بمزيجٍ من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تعمل على معالجة عدد من مشاكل البشرة والشعر، وتعد  تقنيه حديثه لازاله التجاعيد و تقدم علامات السن .معالجه اثار حب الشباب .معالجه تشققات الجسم و ازاله التصبغات الجلديه و الكلف

البروفايلو او ابره المشاهير
عباره عن حقن تتضمن حقن حمض الهيالورونيك الطبيعي بتركيز محدد، يتم حقن الوجه بها في عدد خمس نقاط فقط منه وذلك لمنحه النضارة والمظهر المشدود التي تستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر..
اهم فوائدها عودة المرونة للجلد بدرجة عالية من الفاعلية والأمان، تساعد في تحسين صحة البشرة وتوحيد لونها وحصولها على الترطيب الكافي، تزيد من معدل إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد، الأمر الذي يساهم في تحسين نسيج الجلد.
الحد من حدوث الاضطرابات تحت طبقة الجلد.
تعتبر علاج فعال في حالات ترهل الجلد والعمل على إخفاء الخطوط الرفيعة وتأخير علامات الشيخوخة.
يعالج كافة أنواع التجاعيد المتواجدة على الذراعين والركبتين والرقبة.

تستخدم إبرة المشاهير بشكل خاص لبشرة الوجه ولكن يمكن الاستعانة بها في مناطق مختلفة من الجسم ومنها الذراعين والرقبة واليدين والركبتين وحتى الجزء الأعلى من الجسم، وعليه نوفر المدة اللازمة لإجراء هذه الجلسة ..
وما هو العدد الموصى به منها:
تستمر الجلسة في أغلب الأوقات ما بين ثلاثين دقيقة إلى ساعة كاملة، ويعتمد ذلك على طبيعة المنطقة المراد معالجتها وكمية التجاعيد المتواجدة فيها.

سوف يلاحظ على الفور تحسن ملحوظ على بشرة الجلد واختفاء تدريجي للخطوط الرفيعة وشد البشرة.
تبدو البشرة أكثر إشراقاً ومرونة خلال الجلسة الثانية حيث يتم ترطيبها بشكل كافي وكامل.
يستغرق ظهور النتائج النهائية على البشرة عدة أشهر.
لا تقل بأي حال من الأحوال عدد الجلسات اللازمة من إبرة المشاهير عن جلستين ولا تزيد عن أربع جلسات.
المدة الفاصلة بين كل جلسة وأخرى مدة لا تقل عن شهر، ويمتد أثرها لمدة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى عام كامل.
الماده الفعاله في ابره المشاهير او بروفايلو حمض الهيالورونيك المستخلص من نوع معين من خلايا جلد الحيوان.
التأثير الدوائيتعزز من إنتاج عدد أربع أنواع مختلفة من الإيلاستين والكولاجين، مما يساعد في تتجدد خلايا الجلد.
المكونات الأخرىيضاف إليه حمض الجليكوليك وفيتامين ا، الأمر الذي يساعد في توفير الرطوبة اللازمة للجلد من خلال احتباس الماء في خلايا.

وكذلك يوجد لدينا الخيوط ونستعمل الخيوط لمعالجه زيادة التجاعيد، والترهل، وترهل الجلد والعديد من المشاكل بسبب الجاذبية والشيخوخة تجعل النساء، غير سعداء للغاية. بمرور الوقت، يمكن حل هذه المشاكل، التي تعطل نفسية الشخص وتسبب مشاكل الثقة بالنفس، بطريقة الخيوط التجميلية للوجه.

يتم إجراء الخيوط التجميلية للوجه، التي تظهر كبديل للجراحة التجميلية والمعروفة أيضًا باسم “شد الوجه بالخيط”، تحت التخدير الموضعي في مدة تقارب 45 دقيقة ويمكن للمريض العودة بسهولة إلى حياته اليومية. في تطبيقات الخيوط التجميلية للوجه، والتي تحظى بشعبية كبيرة اليوم
وتجعل الناس سعداء بنتائجهم

بوتكس
البوتوكس هو الاسم التجاري للمادة المعروفة بالتوكسين بوتيلينيوم، وهو مادة عصبية يتم استخلاصها من نوع من أنواع البكتيريا

يعمل البوتوكس عن طريق إضعاف وتقليل إنقباضات العضلات، بحيث يثبط ويمنع إفراز الأعصاب لمادة الأسيتيل كولين التي تشير للعضلات بالانقباض.

يستخدم البوتوكس للأغراض التجميلية والأغراض العلاجية أيضاً، وقبل حقنها يتم تنقيتها لتفادي إلحاق أي ضرر، ولإعطاء نتائج إيجابية في مجالات استخداماتها المختلفة.

حقن البوتوكس الطريقة تعمل فقط على إضعاف الخلايا العصبية مما يتسبب في إرخاء العضلات المسؤولة عن ظهور التجاعيد

هو عبارة عن مادة يتم حقنها تحت الجلد، ولها غرضين أساسيين، الأول إخفاء التجاعيد والندبات، والثانية هو النفخ والتكبير. كما يعتبر الفيلر واحدة من أبسط الإجراءات التجميلية البعيدة كلياً عن التدخل الجراحي. تمنح مادة الفيلر نتائج مبهرة ولكنها ليست دائمة، وتحتاج إلى تكرار.
وهي مادة طبيعية توجد تحت الجلد وتستخرج من جلد الإنسان أو الحيوانات (خاصة الماشية). لأن الكولاجين يُحقن بدقة تحت الجلد لتحسين مظهره وملمسه، فهو آمن تمامًا للبشرة. على الجلد. في استخدامها.
ماهو  هو الفرق بين البوتكس والفيلر؟

البوتوكس: تقوم فكرته على التخلص من انقباض عضلات الوجه المسبب لظهور التجاعيد خاصًة في منطقة الجبهة وحول العينين. الفيلر: تقوم فكرته على ملئ الفراغات التي تظهر مع التقدم في السن والتي تسبب ظهور التجاعيد في منطقة حول الفم والشفاه

في بداية الأمر عندما قررت أن العمل في، هذا الجانب، لم أكن اتوقع القبول بهذا الشكل، الكبير.. تفاجأت بالاصداء وأخذت   الفكرة انتشار واسع  انتشرت في المواقع وصفحات الميديا وبالنسبة لي عملت على تطوير نفسي، بشكل واسع حتى، الان أشرفت على، تجميل (١٠٠٠ )حالة بمختلف الاشكال و الاحتياجات وعيادتي لاتخلو من الراغبين بشكل، كبيروهذا كله يؤكد انفتاحا على، هذا المجال الحديث، في، السودان، في
السابق، كنا،، نزور المطارات  ونركب الطائرات، لأجله واليوم بات عندنا دون إرهاق او تكاليف سفر وفنادق، وغير ذلك من المتطلبات.

انا متابعة للتطور في، هذا المجال وفق العالمية عبر الورش والايفنت، وغيرها ويوما بعد يوم ادخل شيئا جديدا في، الفترة
السابقة أدخلت مساج البشرة وهو عملية دلك للبشرة بزيوت ومواد طبيعية وكولجين لتحفيز الدورة الدموية لها.

و للمعلومية عيادتي، يرتادها رجال ونساء وهناك رجال فوق الستين  (بعملوا بوتكس) لشد، البشرة.

كانت لدي فرص  في العديد، من البلدان الا انني رفضتها رغبة في اقدم خبرتي واصنع مشروعي هنا في بلدي وسط حبايبي وان اساهم في نشر الثقافة وبناء تنمية الجمال.

واجهتني عقبات التقليدية التي صنعت في البداية كثير من الجدل (بس أنا عارفة نفسي، بعمل في (شنو) وعايز اصل (لشنو) أهدافي واضحة وخطتي اكثر وضوح اتقبل، النقد، الداعم والقائم على فهم الفكرة واتجاوز السموم والطاقات
السالبة.

اعتقد ان على نجوم المجتمع ومشاهيرنا ان يكونوا اكثر ارتباط وفهما للعناية بالجمال فهم (واجهة) هذا المجتمع يجب أن يكونوا على علم بكافة أشكال العناية بداية من (غسول البشرة ) حسب نوعها سواء جافة او دهنية او مختلطة.
وكريمات الليل، والنهار وزيارة عيادات طبيب، التجميل، كل شهر للاعتناء بتجميل الطلة

دكتورة النضارة والجمال سحر جاد الله : اشرفت على تجميل 1000 حالة ورجال فوق سن الستين بعملوا بوتكس لشد البشرة

من مشاريعي، القادمة أوشكت على تدشين  قسم الاستشارات التجميلية بأدوات تواصل مريحة تمكن من المتابعة واخذ، المعلومة وتشخيصها وفق أدوات، تواصل، مريحة تسمح لكافة
داخل وخارج السودان من الاستشارة واخذ، المعلومة.

.
كما أنني سوف أشرع في تأسيس، مدينة تجميلية تحوي  العديد، من  الأقسام العناية والخطة بها  مستشفي، تجميلي، كامل يعد الأول بالسودان وهذا هو النور الذي، يلوح في، نفقي.