البرهان يطلق تحذيرات من الاقصاء وتقزيم الآخرين ويتحدث عن تشكيل الحكومة

525

الخرطوم – تاق برس – قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة؛ إن الفرصة التاريخية لتوحيد الصف ووضع أسس وحدة وبناء الدولة السودانية حصل عليها الشعب بعد تضحيات جسيمة.

وأضاف مخاطبًا السياسيين “فلا تضيعوها فليس أمامنا كثير من الوقت لننتظر تكرارها مرة أخرى فالأقصاء وتقزيم دور الآخرين وعدم الإستماع إلى مطالبهم وفرض الوصايا من فئات محددة من قطاعات الشعب سيضيع هذه الفرصة وسيضع وحدة وأمن بلدنا في خطر كبير.
وأشار البرهان في خطاب بمناسبة ذكرى استقلال السودان ال67؛ إلى أن الجميع يُدرك الظروف الإستثنائية ، التي تمر بها البلاد والتي تسببت في زيادة المعاناة على معظم قِطاعات الشعب السوداني.
وأضاف “نُحن إذ نُقدر هذه المُعاناة نشكُر شعبنا على هذا الصبر والصمود، ونؤكد إلتزامنا الذي أعلناه في يوليو 2022م بخروج المؤسسة العسكرية نهائياً من العملية السياسية مع التزامنا بحماية الفترة الإنتقالية إستجابة للمطالب الثورية وضرورات الإنتقال ونرجو أن يتم ، تكوين الحكومة الإنتقالية من الكفاءات الوطنية المستقلة، وتكون برامجها الأساسية إيجاد حلول عاجلة للمشاكل الإقتصادية ، والعمل على إستكمال بناء السلام وتحقيق الأمن والإستقرار، وتهيئة البلاد للإنتخابات.
ودعا البرهان الذين مازالوا يحملون السلاح إلى الاستجابة لنداء السلام.

أخبار ذات صلة