توضيح من الإمدادات الطبية بشأن تجفيف صيدلياتها وتعلن عن خطوات

392

الخرطوم- تاق برس- نفى الصندوق القومي للإمدادات الطبية، في السودان، تجفيف صيدليات الامدادات، وقال إن ما تم تداوله عار عن الصحة وأن الامدادات  توسعت في خدمة تقديم الأدوية عبر الدخول في شراكة مع صندوق الدواء الدائري بولاية الخرطوم.

وأشار الصندوق في بيان إلى أنهم كجهة مركزية ملتزم بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لكل ولايات السودان، على أن تتولى الولايات عمليات البيع للجمهور.

وأضاف “هذا ما حدث بشأن صيدليات الامدادات بولاية الخرطوم والتي أضيفت لها عدد من الصيدليات في جبرة وامدرمان  والكلاكلة علاوة على صيدلية الشهيد بالسجانة وصيدلية مستشفى بحري”.

وأشار الصندوق إلى أنه استجابة لتنفيذ السياسات الصحية القومية بدعم وإشراف من وزارة الصحة الاتحادية ووالي ولاية الخرطوم، والذي تم بموجبه نقل تقديم الخدمة الدوائية في منطقة امدرمان إلى صيدليتي الأطفال بمستشفى محمد الأمين حامد وصيدلية مستشفى البقعة الحكومية بدلاً عن صيدلية الشهداء المستأجرة، بينما ستقدم الخدمة الدوائية بالخرطوم عبر صيدلة المستشفى التركي وصيدلية مركز صحي أورتشي وصيدلية مستشفى التمييز بجبرة وصيدلية الشهيد الرئيسية بالإمدادات الطبية، أما منطقة بحري سوف تقدم الخدمة عبر صيدلية مستشفى بحري.

وأكدت الصندوق إلى ان هذا هذا التقدم يأتي بعد أن بدأ الصندوق في تنفيذ سياسات النظام الصحي بالسودان والتي حددت الامدادات كوحدة مركزية لتوفير المنتجات الطبية للمؤسسات الصحية الحكومية بالكميات الكبيرة (الإجمالي)  عبر الشراء الموحد ويقوم بتوزيعها للمستوى الثاني حيث تعتبر الولاية هي الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمة الطبية وصرف الأدوية مباشرة للمريض عبر صيدليات المرافق الصحية وصيدليات المجتمع التي تتبع لها”

أخبار ذات صلة