مسؤول بالمواصفات يكشف تفاصيل جديدة عن السكر التالف بميناء بورتسودان

887

الخرطوم- تاق برس- أكد المهندس ابا يزيد الشيخ الطيب مدير المواصفات والمقاييس بمحطة سوبا، وجود شحنة سكر غير مطابقة للمواصفات بميناء بورتسودان، تم منعها من الدخول السودان.

 

ونفى ابا يزيد لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، وجود اي جهة رسمية من حقها منح اذن دخول للشحنة غير الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وهي الجهة الوحيدة التي تمتلك القرار النهائي بشأن دخول المنتجات للسودان.

 

وقال إن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، هي هيئة فنية رقابية تشرف على كل عمليات الصادر والوارد للبلاد انطلاقا من حرصها على حماية المستهلك والاقتصاد الوطني، ونوه إلى ان الهيئة تتخذ إجراءات وفق قوانين ونظم ولوائح محددة للتأكد من سلامة وجودة المنتجات الواردة.

 

وقال الطيب إن شحنة السكر الموقوفة تم عليها الفحص الروتيني من شهر سبتمبر في العام الماضي، وثبت ان فيها إشكاليات ولم يسمح لها بالدخول للبلاد، وأضاف “هذا يؤكد حرص الهيئة على سلامة المنتجات الواردة”.

وأوضح  أن بعض السلع تخرج من البلد المصنع بمواصفات جيدة وسليمة لكن تتعرض لظروف اثناء الترحيل، وأشار إلى أن هنالك لجان تواصل العمل في هذه الشحنة وترفع تقاريرها للجهات المختصة.

أخبار ذات صلة