عاجل: الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على “علي كرتي” زعيم الحركة الاسلامية في السودان وشركتين تتبعان للدعم السريع

1٬104

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات جديدة استهدفت القيادي بالمؤتمر الوطني، علي كرتي، إضافة إلى شركتين تتبعان لمليشيا الدعم السريع لدورهم في تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان، وفق وزارة الخزانة الأميركية.

الخرطوم تاق برس- فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على رئيس الحركة الاسلامية في السودان وزير الخارجية السابق في النظام السابق علي كرتي وشركتين تتبعان للدعم السريع “شركة مقرها السودان وأخرى مقرها روسيا بتهمة العمل على تفاقم عدم استقرار السودان
وقالت الوزارة في بيانها أنه تم تصنيف كرتي لكونه مسؤولاً عن، أو متواطئًا، أو شارك أو حاول الانخراط بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال أو سياسات تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في السودان.

واشارت في البيان إلى أن كرتي يعمل هو وغيره من الإسلاميين السودانيين المتشددين على عرقلة الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار لإنهاء الحرب الحالية بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، ويعارضون جهود المدنيين السودانيين لاستعادة التحول الديمقراطي في السودان.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن “شركتين تابعتين لقوات الدعم السريع تدران عائدات من الصراع في السودان وتساهمان فيه”، مشيرة إلى أن إحداهما مقرها في السودان وأخرى للإمدادات العسكرية مقرها روسيا.
وقال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون إن “إجراء اليوم يحاسب أولئك الذين قوضوا الجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي وديمقراطي في السودان. وسنواصل استهداف الجهات الفاعلة التي تطيل أمد هذا الصراع لتحقيق مكاسب شخصية”.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة