البشير يطمئن على إستعداد القوات المسلحة السودانية للقتال

359

إطمأن الرئيس السوداني ، عمر البشير،الأربعاء على جاهزية وإستعداد القوات المسلحة السودانية للدفاع عن تراب الوطن ودحر الأعداء. وقال : ” نحن لا نحارب من اجل قتل إخواننا الآخرين ولكن مهمتنا الأساسية الدفاع عن السودان وأهله وحدوده وصد من يتمرد ويخرب ويزعزع أمن المواطنين “، واضاف “اعلنا وقف إطلاق النار لأن هدفنا السلام”، و شدد على أن البندقية لن تكون وسيلة لاستلام السلطة .

وحيا البشير خلال زيارته للفرقة الرابعة للقوات المسلحة بالدمازين ، القوات المسلحة ، والجنود الذين قال انهم يقدمون أرواحهم فداء للوطن، واشاد بالشعب السوداني، وقال انه يستحق التضحية من أجله”.

وامتدح الرئيس السوداني ، القوات المسلحة التي تشارك في القتال في اليمن ضمن قوات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية،  وقال انهم ابهروا العالم وقدموا نموذجا في الشجاعة القتالية .

وجدد البشير، الدعوة للمتمردين ، لتحكيم صوت العقل وقبول الحوار لحل القضايا وترك السلاح من اجل وطن يسع الجميع، مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية والحركات المسلحة اجتمعت في حوار غير مسبوق حيث ناقش كل فرد قضيته بكل حرية حتى توصلوا بكل صدق إلى وثيقة وطنية حقيقة هي الأساس لوضع دستور دائم للبلاد وقال ” مهمتنا أن نحمي الدستور” .

 

error: Content is protected !!