البرهان يرسل اتهامات الى حميدتي ويغلق باب المصالحة مع الدعم السريع ويتعهد وسط قواته باستمرار الحرب

171

بورتسودان تاق برس- وصف رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان  الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو  “حميدتي” بالهارب والارجوز والخائن.
واضاف ” ان اختفاءه كل تلك الفترة يؤكد انه زول جبان لا يستطيع المواجهة.وقال لدى مخاطبته قواته بمنطقة جبيت العسكرية شرقي السودان اليوم الجمعة  أن حميدتي ما خلا بيت او جحر الا واختبأ فيه وماعندنا صلح معاهم بسبب الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب السوداني.

ورفض قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان اتفاقا تم توقيعه بين قوات الدعم السريع و”تقدم” وتعهد بمواصلة الحرب المستمرة منذ 9 أشهر.

وقال البرهان، خلال كلمة له، إن ” قائدقوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) يهين في الشعب السوداني، وهناك ناس يصفقون لهم”.

وأضاف: “نأسف أن بعض السياسيين يصفقوا ويضحكوا لحميدتي… اتفاق بعض السياسيين مع الدعم السريع غير مقبول”.

ورحب البرهان بوجود المقاومة الشعبية السودانية، وزاد  “نرحب بالمقاومة الشعبية وسنسلحهم، لكن هذا السلاح يجب أن يقنن ومسجل، لكن الآن أي منطقة مهددة لا مانع من دعمها في السلاح”.

وتابع قائد الجيش السوداني: “معركتنا مستمرة. معركة استرداد كل موقع من السودان”.

وجاءت تصريحات البرهان في اول رد على زيارات حميدتي لعدد من الدول الإفريقية ولقائه “تقدم”  وعفده اتفاقا معها ودعوة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك للبرهان للقاء حميدتي لبحث إنهاء الحرب التي يعيشها السودان بين الجيش والدعم السريع منذ 15 إبريل الماضي.
وقال البرهان إن حميدتي يخدع الناس بأن له دين و
تابع قائلا (دين وين وانت بتقتل الناس وتنتهك أعراضهم وتحتل منازلهم ).
وقال البرهان ان قوات الدعم السريع تعمل بالدجل والشعوذة واحضر جميع الشيوخ للخرطوم وشن هجوم عنيف على السياسيين الذين التقوا حميدتي واستمعوا له وصفقوا له.

واضاف البرهان قائلا “حميدتي ينكت ليهم مثل الارجوز وهم يضحكون”

وزار رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم الجمعة حسب اعلام مجلس السيادة رئاسة معهد المشاة ومعهد ضباط الصف بجبيت.

whatsapp
أخبار ذات صلة