عقار يصدر توضيحًا وقناة الجزيرة تعتذر

231

الخرطوم- تاق برس- اعتذرت قناة الجزيرة مباشرة، لنائب رئيس مجلس السيادة السوداني، مالك عقار، عن خطأ في نقل تصريحاته عن الجيش السوداني.

وقالت في توضيح: نقلنا أمس عن مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة السوداني تصريحات مفادها أن “الجيش ارتكب انتهاكات خلال الحرب القائمة” وذلك في إجابته على سؤال بشأن رأيه في قصف الجيش لمواقع للدعم السريع إلا إنه أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين وبمراجعة تصريحات المسؤول السوداني تبين عدم دقة النقل لذا وجب التنويه والتصويب انطلاقا من الأمانة المهنية.

وأضافت “ما أدلى به نائب رئيس مجلس السيادة السوداني هو (أن هناك أخطاء وقعت من جانب الحكومة السودانية ، ووقوع أخطاء الطيران في الحروب يمكن أن يحصل، ناهيك عن هذه الأخطاء لكن ما بال المجتمع الدولي والأفريقي في القتل المتعمد ودفن الناس أحياء”.

 

وكان مكتب نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، مالك عقار، أصدر توضيحًا صحفيًا، بشأن حواره مع قناة الجزيرة مباشر، وقال في التوضيح: “كان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، أجرى مساء أمس في مقابلة تلفزيونية بقناة الجزيرة مباشر في برنامج المسائية مع المذيع أحمد طه في بث مباشر للحديث حول عدة نقاط حول الراهن السياسي السوداني، وخرجت بعدها منصات قناة الجزيرة مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات مضللة ومقتطعة من سياق ما ذكره نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي”.

 

وأشار إلى أن التصريح المضلل الأول، تصريح أن الجيش ارتكب انتهاكات ضد السودانيين، وقال إن التصريح الصحيح هنا هو: الأخطاء العسكرية شائعة خلال كل الحروبات وهي تحدث من قبل كل الجيوش في العالم و هنالك أمثلة كثيرة.

وتابع “التصريح المضلل الثاني: موافقة مجلس السيادة على مقابلة تقدم، والتصريح الصحيح هنا هو: رد مجلس السيادة بإمكانية مقابلة تقدم كسائر القوى والكتل السياسية السودانية الأخرى التي يلتقون بها.

وقال التوضيح أن فشل قناة الجزيرة مباشر ومنصاتها في إمتحان المصداقية وتحري الدقة أمام الشعب السوداني اقتضى علينا أن نوضح حقيقة هذة التصريحات للرأي العام وأن نلفت انتباه أجهزة الإعلام الأخرى أننا لن نسمح بأن يتم التلاعب بتصريحات المسؤولين السودانيين وخط حكومة السودان

whatsapp
أخبار ذات صلة