منظمة الهجرة الدولية تعلن احصائيات عن عدد النازحين في السودان

100

رصد- تاق برس- كشفت منظمة الهجرة الدولية، عن عدد النازحين في السودان، حتى نهاية ديسمبر الماضي، يقارب الـ 10 ملايين شخص، بينهم أكثر من مليوني طفل موزعين على أكثر من 7 آلاف موقع نزوح داخل البلاد،.

وقالت المنظمة في أحدث تقرير لـ”مصفوفة تتبع النزوح” إن النازحين داخلياً يمثلون قرابة مليوني أسرة يعيشون في 7211 موقعاً في البلاد، وبينهم 2.199.478 طفلاً دون سن الخامسة.

 

وتوقع التقرير تفاقم المستويات المرتفعة لانعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان، داعيًا إلى تدخلات عاجلة تتمثل في زراعة المحاصيل الشتوية، وابتدار أنشطة “مُدرة للدخل”، من أجل تخفيف تأثيرات الأوضاع في البلاد على الأمن الغذائي، وتعزيز قدرة المجتمع على الصمود.

 

وحذّرت المنظمة من ضياع مستقبل ملايين الأطفال التعليمي، وقالت إن ملايين الأطفال في السودان محرومون من حقهم في التعليم بسبب النزاع، ودعت لبذل الجهود الضرورية العاجلة لضمان سلامتهم وحمايتهم من العنف، وضمان حصولهم على التعليم.

 

وشددت المنظمة على التحرك العاجل لتوصيل المساعدات، والتغلب على تحديات استمرار الأعمال العدائية وانعدام الأمن، والهجمات على العاملين الإنسانيين، ومواجهة العقبات البيروقراطية.

وقالت إن الاحتياجات الملحَّة للسكان تتطلب تمكين الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية دون عوائق.

whatsapp
أخبار ذات صلة