قطار الجزيرة ينقل أكثر من 3 آلاف مسافر للخرطوم خلال أسبوع

232

الخرطوم “تاق برس” – كشفت إدارة محطة سكة حديد قطار ولاية الجزيرة ،عن تحقيق رحلات قطار الجزيرة نحو “14” ألف جنيه للخزينة العامة للدولة، من نقل الركاب بين ولايتي الخرطوم – ود مدني.

وأعلن مدير محطة السكة الحديد في ودمدني، بابكر إبراهيم علي،في تصريح لـ”سونا”، عن نقل أكثر من 3 آلاف مسافر من مدني إلى الخرطوم بواسطة قطار الجزيرة (المارد الأخضر) خلال الأسبوع الأول من تدشين رحلات القطار وانطلاقه.

ودشن الرئيس السوداني عمر البشير في الرابع من يناير الحالي بمحطة السكة الحديدية في الخرطوم، لتسهيل نقل السلع والبضائع وتشجيع السياحة مما يبشر بدعم الاقتصاد.

ويتكون قطار الجزيرة من وحدتين كل وحدة تنقل (432) راكبا لعدد (4) رحلات يوميا بواقع رحلتين من الخرطوم ومثلها من مدني لنقل (1728) راكبا يوميا.

وأوضح بابكر أن القطار يسير رحلاته وفق الجدول الموضوع بواقع رحلتين يومياً، ودعا طالبي السفر عبر القطار الي ضرورة الحجز قبل 24 ساعة من الزمن المقرر للرحلة،وشدد على سكان المدن والقرى التي يمر القطار عبرها بالإبتعاد مسافة 20 متراً عن مسار القطار بالجهتين اليمين واليسار .

من جانبه كشف مدير إدارة التسويق والمبيعات بالهيئة عبد الرحمن عبد الله عن تصاعد أعداد المسافرين عبر القطار، وقال :نأمل في إنشاء محطة بوسط الخرطوم لتلبية رغبات المسافرين عبر القطار بالتوقف في وسط العاصمة بوصفها رابطة لجميع مناطق العمل.

وأكد تزايد أعداد المسافرين في أيام العطلات الرسمية ( الجمعة والسبت )، واشار الى  سحب أكثر من ألف تذكرة يومي الجمعة والسبت الماضيين وطالب بوحدات إستثمارية بمحطة ود مدني.

ودعا المسافرون  للحفاظ على مظهر القطار بداخله وخارجة وتفادى الاضرار التي قد تلحق بالمسافر جراء إتلاف القطار .

error: Content is protected !!