تعليق مفاوضات المنطقتين بين الحكومة السودانية والحلو دون الوصول لاتفاق

243

أديس أبابا “تاق برس” – علقت الوساطة الافريقية للاتحاد الافريقي المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال جناح عبد العزيز الحلو،على ان تستأنف في وقت يحدد لاحقا ،دون التوصل الى اتفاق حول وقف العدائات في المنطقتين.

واصدر الطرفان بيانا ختاميا مشترك تحصلت “تاق برس” على نسخة منه عن الجولة التي انطلقت في العاصمة الإثيوبية أديس ابابا السبت،للوصول الى توقيع اتفاق وقف اطلاق نار شامل ينهي الحرب في المنطقتين.

واكد الطرفان في البيان الذي تلاه المتحدث الرسمي باسم وفد التفاوض السفير حسن حامد في الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد، اكد الجانبان على استمرار وقف اطلاق النار المعلن من جانب حكومة السودان ووقف العدائيات المعلن من جانب الحركة الشعبية قطاع الشمال بزعامة الحلو.

واعلن الطرفان بحسب البيان التزامهما التوصل للتسوية السياسية وانهما سيستمران في هذه الإرادة الصادقة واستدامة وقف إطلاق النار الاحادي من جانب حكومة السودان وإعلان وقف العدائيات من جانب الحركة الشعبية، لما ترتب عليه من منافع للسكان في المنطقتين

وقال حسن ان البيان اشار الى ان الاطراف سوف تنظر خلال الفترة القادمة في كل السبل اللازمة لمعالجة بقية القضايا العالقة والتمكن من ختام مفاوضات ناجحة.

وشكر الطرفان الوساطة الأفريقية برئاسة الرئيس ثامبو امبيكي والشركاء الدوليين الداعمين لمسيرة السلام .

وترأس وفد الحكومة السودانيةفي المفا ضات المهندس إبراهيم محمود حامد ، مساعد الرئيس السوداني ،وقاد وفد الحركة الشعبية عمار امون وانطلقت الجولة بين الاول من فبراير الحالي وحتى الرابع منه، وتعتبر الجولة الرابعة عشر من عمر جولات التفاوض بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال. 

error: Content is protected !!