ضبط عملات سودانية مزيفة فئة 50 جنيهاً دخلت من مصر الى السودان 

454

الخرطوم “تاق برس” أعلنت السلطات السودانية عن ضبط عملات مزيفة تقدر بمئات الملايين من الجنيهات من فئة الخمسون جنيهاً، بحوزة  شخصين قادمين في احدى الرحلات السفرية من جمهورية مصر العربية، عبر معبر ارقين الحدودي الرابط بين السودان ومصر،  وكشفت النيابة العامة في السودان انه ومن خلال  اخضاع المتهمين للتحريات والتحقيق سجلا اعترافات قضائية بذلك ، وكشفا عن ان هناك مبالغ تقدر بمئات الملايين من فئة الخمسين جنيه تم تزييفها.

واطلق النائب العام السوداني مولانا عمر احمد محمد تحذيرات للمواطنيين من التعامل مع العملة  المزيفة ، وطالب المواطنيين بالتاكد من سلامته قبل التعامل بها.

وقال مولانا عمر لـ”وكالة السودان الرسمية للانباء” انه تم ضبط اثنين من المتهمين اثناء قدومهما باحدي السفريات من جمهورية مصر العربية عبر معبر ارقين وبحوزتهما مبلغ 315 الف جنيه من العملة المزيفة فئة الخمسين جنيها .

واكد عمر ان المتهمين سيقدمان لمحاكمة عادلة فور الفراغ من التحريات.

ولم تكشف السلطات السودانية هوية المتهمان وجنسيتيهما، بينما تشهد العلاقات بين الخرطوم  والقاهرة  توتراً ملحوظاً بسبب عدد من الملفات  بين البلدين. وكانت سلطات شرطة الجمارك  في وادي حلفا، شمالي السودان، ضبطت نهاية يناير الماضي، كميات كبيرة من العملة السودانية المزيفة قادمة من مصر الى السودان.

يذكر ان نيابة أمن الدولة ، ، تتولى التحقيق في مثل هذه القضايا التي تتعلق بالتهريب ، تزييف العملة وتخريب الاقتصاد الوطني وفقاً للقانون الجنائي السوداني ، وفقاً للقانونين الجنائي والجمارك السوداني.