احتجاجات واعتقالات ليلية في أحياء بالخرطوم

384

الخرطوم “تاق برس” وكالات -إندلعت احتجاجات ليلية باحياء الديم وسط الخرطوم منددة بالسياسات الاقتصادية وسبقت المظاهرة مخاطبة عن الغلاء وأسبابه ثم انطلقت المسيرة السلمية تجوب شوارع الحي .قابلتها نساء الحي الزغاريد..
واعتقلت السلطات الامنية كلا من الصحفي بصحيفة اخبار اليوم الحاج الموز واحمد عبد الله هلال وهاني الهادي من امام دار الحزب الشيوعي ببحري

وكانت السلطات الامنية قد اطلقت يوم الثلاثاء، سراح 12 من المحتجزين على خلفية احتجاجات شعبية منددة بالغلاء وسوء الأوضاع الاقتصادية الأسابيع الماضية. .وقالت المتحدثة باسم الحزب الشيوعي السوداني بولاية الخرطوم، أمل سليمان، لوكالة انباء الأناضول، إن المفرج عنهم 12، من بين 254، بينهم 4 من الحزب الشيوعي، البالغ عدد عناصره المحتجزة 32
وكانت وسائل نقلت الإثنين عن مساعد الرئيس إبراهيم محمود قوله إن “المعتقلين سيتم الإفراج عنهم”، من دون تحديد موعد.وأضاف “سيتم الإفراج عن المعتقلين، لأن الحكومة أفرجت عن الذين قاتلوها بالسلاح، وغيره أمره هين”.

ويؤكد مسؤولون أن التظاهرات تعبير سلمي، وحق لكل مواطن، لكن إذا تخطت ذلك، ولم تكن منظمة وفق الإجراءات القانونية، عبر الأجهزة المختصة، يتم التعامل معها عن طريق الأجهزة الأمنية”

وبلغ سعر بيع الدولار، الثلاثاء، بالسوق الموازية، 42 جنيها، فيما أعلن بنك السودان عن رفع السعر التأشيري (الرسمي) إلى 30 جنيها بداية من الإثنين الماضي.

error: Content is protected !!