القوة المشتركة تكشف تفاصيل معركة ضد قوات الدعم السريع وتحرير فتيات”رهائن”.. سقوط قتلى وتدمير مركبات وبيان من حركة مناوي “فيديو”

345

الفاشر – متابعات – تاق برس -أعلنت حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي الخميس، أن القوة المشتركة كبدت قوات الدعم السريع خسائر فادحة في معارك ضارية دارت في مناطق واقعة على الحدود الثلاثية بين السودان وليبيا وتشاد. في المقابل، أعلنت منصات موالية للدعم السريع أن قواتها قضت على متحرك تابع لمناوي في صحراء شمال دارفور.

 

وشنت القوة المشتركة المكونة من الحركات المسلحة والجيش السوداني هجوماً مباغتاً ف محاور وادي ام بار،أحد أوكار قوات الدعم السريع، بولاية شمال دارفور غربي السودان، ما أسفر عن تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

واعلنت القوة المشتركة سقوط أربعة قتلى من جنودها

وكشفت عن الاستيلاء على 65 عربة،  وتدمير 18 عربة اخرى،  وعدد من الأسرى في منطقة أوري بري بولاية شمال دارفور.

وقالت القوات المشتركة – والقوات المسلحة السودانية انها تمكنت من تحرير حي السلام وتقدمت نحو حي الوحدة بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

 

وتمكّنت القوة المشتركة ايضا من تحرير فتيات مختطفات من قبضة الدعم السريع في وادي أمبار وهور.

 

حركة جيش تحرير السودان بقيادة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي قالت في بيان ممهور بتوقيع الصادق علي النورالناطق الرسمي بإسم الحركة ان القوات المشتركة من قوى الكفاح المسلح حققت  نصراً عزيزاً ومستحقاً على مليشيا الدعم السريع المتمردة عندما تم دحرهم وتشتيت شملهم ماجعلهم يولون الادبار تاركين خلفهم أعداداً صخمة من المرتزقة الذين نفقوا في هذه المعركة الشرسه والتي دارت رحاها في منطقة وادي أمبار ولايةشمال دارفور.

واضاف البيان الذي تلقاه “تاق برس” “لقد جاء هذا الانتصار اليوم الخميس الثالث عشر من شهر يونيو كأروع ماتكون الملاحم والبطولات في سوح الوغي بعد ان لقنوا المليشيات المتمردة دروسا في معاني التصدي والثبات و الإقدام تم قتل عدد كبير من المليشيات المتمردة و تدمير آلياتهم العسكرية واستلام كمية من الآليات و المركبات العسكرية وهي بحاله جيدة .

وزاد ” نقول للبواسل الفدائيين بسواعدكم الصلبة و قاذفاتكم اللاهبه و ثبات الاسطوري ، و براعة و حنكة إدارة معارككم كان النصر أو الشهادة حليفكم.

وتوجهت حركة جيش تحرير السودان بالتهاني للشعب السوداني الذي قالت انه وقف خلف قواته المسلحة السودانية والقوات المشتركة و قوات الاسناد الشعبي الذين ضربوا أروع نمازج الصّمود و الصبر و الإلتفاف حولهم و إحتضانهم تؤكد بأن النصر حليف الشعب السوداني.

 

ومضى البيان ” هنيئاً لكل القوات المرابطة في المحاور الشرقيه والوسط والشمال الذين زلزلوا واشعلوا الأرض ناراً تحت أقدام مليشيات الدعم السريع الغاصب الإرهابي، وفق البيان.

 

القوة المشتركة تكشف تفاصيل معركة ضد قوات الدعم السريع وتحرير فتيات"رهائن".. سقوط قتلى وتدمير مركبات وبيان من حركة مناوي "فيديو"

وجاءت المعركة في وقت تصاعدت فيه الدعوات الدولية بوقف التصعيد في الفاشر.

وبتأييد 14 عضوا وامتناع روسيا عن التصويت اعتمد مجلس الأمن الدولي الخميس، قرارا يطالب بأن توقف قوات الدعم السريع حصارها على الفاشر- عاصمة ولاية شمال دارفور بالسودان- ويدعو إلى وقف فوري للقتال وخفض التصعيد في الفاشر ومحيطها وسحب جميع المقاتلين الذين يهددون سلامة وأمن المدنيين.

 

وتشهد مدينة الفاشر مواجهات عسكرية دامية بين الجيش والحركات المسلحة ضد الدعم السريع منذ 10 مايو الماضي، خلفت أعدادًا كبيرة من القتلى والجرحى، وتدميرًا هائلاً في البنى التحتية، وأجبرت آلاف المواطنين على الفرار.

whatsapp
أخبار ذات صلة