العدل والمساواة تنفي الهجوم على معسكر للنازحين في جنوب السودان

258

الخرطوم “تاق برس” – نفت حركة العدل والمساواة السودانية المتمردة في دارفور،مشاركة قواتها في هجوم استهدف معسكراً للنازحين في منطقة بجنوب السودان.

وقالت الحركة في بيان لها، السبت،حصلت “تاق برس” على نسخة منه ،”تنفي الحركة نفيا قاطعا اي علم او علاقة لها باي معركة وقعت في دولة جنوب السودان”.

وكانت تقارير صحفية نشرت في صحف بالخرطوم عن مشاركة قوات حركة العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، في معركة بمنطقة في دولة جنوب السودان.

ووصف الحركة الخبر بالمفبرك، وأكدت بحسب البيان، الصادر من أمين الاعلام الناطق الرسمي للحركة جبريل ادم بلال،أنها ليست طرفا في الصراع الدائر بين الاشقاء في دولة جنوب السودان، و ان من اكبر امانيها ان ترى الجنوب دولة آمنة مستقرة مزدهرة لانهم انفصلوا عنا سياسيا و لكننا ما زلنا و سنظل شعبا واحدا وجدانيا”.

ودعت حركة العدل والمساواة في التعميم،وسائل الاعلام لتحري الدقة في نقل الاخبار و عدم تضليل الشعب بما اسمتها “بالدعايات السوداء التي تطلقها الاجهزة الامنية في لاسودان ضد خصوم النظام”.

واضافت الحركة في البيان “أنها حملت السلاح من اجل المستضعفين و رد حقوقهم المسلوبة اليهم، وأن الذين يعرفون الحركة يعلمون انها تتكيء على قيم تحول بينها و بين أي من المنكرات المذكورة في الاختلاق”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!