إستقالة ديسالين تتسبب في فشل لقاء حول سد النهضة بالخرطوم

252

الخرطوم “تاق برس” – اعلنت وزارة الخارجية السودانية السبت، تأجيل الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة المقرر انعقاده في الخرطوم على المستويين الوزاري والفني يومي”24 – 25 ” من فبراير الحالي.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اطلعت عليه “تاق برس” انه استجابة لطلب من الجانب الإثيوبي تقرر تأجيل انعقاد الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة إلى موعد لاحق يتم التوافق عليه بين الدول الثلاث .
واكدت الخارجية في البيان الصادر من المتحدث الرسمي للوزارة، السفير قريب الله خضر ، أن التطورات السياسية المتعلقة باستقالة رئيس الوزراء الإثيوبي،هايلي مريام ديسالين، والترتيبات الجارية لتعيين خلف له حدت بجمهورية إثيوبيا الشقيقة إلى طلب تأجيل الإجتماعات إلى حين إنتخاب رئيس جديد للوزراء، وأضاف البيان، ان السودان يثق في مقدرة الأشقاء في إثيوبيا على إجتياز الامر بحنكة واقتدار .

يجدر بالذكر أن القمة التي جمعت رؤساء كل من: السودان، إثيوبيا ومصر في أديس أبابا، على هامش القمة الأفريقية الأخيرة، قد أقرت إنعقاد هذا الاجتماع برئاسة وزراء الخارجية وحضور وزراء الري ومديري أجهزة المخابرات في الدول الثلاث، في محاولة لتحريك الجمود الذي اعترى المسار الفني للتفاوض حول سد النهضة منذ نوفمبر الماضي.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!