الحكومة السودانية في أول تعليق على الأزمة في أثيوبيا

253

الخرطوم “تاق برس” – في اول تعليق لها على الازمة السياسية في اثيوبيا ،قالت الحكومة السودانية، السبت، إنها تثق في قدرة الحكومة الإثيوبية على تجاوز الأزمة السياسية الحالية.

وأشارت وزارة الخارجية السودانية إلى أن إثيوبيا قادرة على إحداث تحول سياسي مرن بعد استقالة رئيس الوزراء ديسالين، من رئاسة الوزارة والأمانة العامة للحزب الحاكم .

واستقال ديسالين من منصبه الخميس الماضي 15 فبراير “ليكون جزءا من الجهود الرامية إلى إيجاد حل دائم للأزمة الراهنة” في إثيوبيا، حسب وكالة الأنباء الإثيوبية، كما أعلنت حالة الطوارىء في البلاد، ووقعت عدة احتجاجات خلال الايام الماضية في اثيوبيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية السوداني، قريب الله خضر، في تعميم صحفي حصلت عليه “تاق برس”، إن حكومته تساند “بكل صلابة” إثيوبيا بما يحفظ وحدة شعبها وتماسكها والسلم الأهلي بين مكوناتها بما يضمن مواصلة مسيرة الإنجاز للبلد الافريقي.

وأشار إلى أن حكومة بلاده تثق في حكمة القيادة الإثيوبية وقدرتها على تحقيق “انتقال سلس”،وحنكة الحكومة في اثيوبيا وكافة القوى السياسية وما يتميزون به من قوة الارادة والعمل المخلص من اجل خدمة ورعاية المصالح العليا للشعب الأثيوبي.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!