السودان: ضبط حالات غش في إمتحان”معادلة”تنظيم مهنة القانون

808

الخرطوم “تاق برس” – أعلن وزير العدل السوداني، ادريس ابراهيم جميل، رئيس مجلس تنظيم مهنة القانون (المعادلة)، الاثنين، نتيجة امتحانات ملاحق دورة ديسمبر للعام 2017، حيث بلغ عدد الناجحين (1583) من جملة ( 2440) بنسبة نجاح بلغت 70,2%.
واوضح جميل في تصريحات عقب الاجتماع الذي وقف خلاله المجلس علي تفاصيل النتيجة قبل اعلانها، ان عدد الجالسين للملاحق (622) مُمتحن، وكشف عن ضبط (4) حالات غش باستخدام الموبايل والبخرات، وتم فوراً تطبيق الاجراءات باخضاعهم للامتحان مجدداً بعد تنفيذ عقوبة الحرمان المقررة.
واضاف” حالات الغش كانت محددة بفضل الضوابط والاجراءات الجديدة التي تم تنفيذها ومن بينها المراقبة من خلال الدوائر التلفزيونية عبر الشاشات، والتنبيه لاي حركة مريبة اثناء الامتحان”.

وافاد بان هناك مواد بلغت نسب النجاح فيها 100%، بينما كانت درجة النجاح اقل من الطموح في اخريات، ووعد  بالنظر في مسببات ودواعي تدني نسب النجاح في المواد خاصة غير المتوقعة.
وفي السياق قال رئيس المجلس بابكر قشي ان عدد الغياب بلغ (69) حالة، فيما طلب التأجيل (92) ممتحن لظروفهم الخاصة، مشيراً الى ان (629) ممتحت سيجلسون لامتحانات ملحق الملاحق وفقاً للنظام الجديد بعد اجراء تعديلات في لائحة المجلس مؤخراً.
وكشف قشي عن رسوب 126،ممتحنا، واشار الى ان (13) جامعة حافظ خريجيها على تفوقهم بينما تقدم طلاب اثنين من الجامعات خلال هذه الدورة مما يعتبر امراً ايجايباً، واشار الي الشراكة والتنسيق المحكم مع وزار التعليم العالي ومعهد العلوم القضائية لاجل التطوير المستمر في مهنة القانون.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!