السودان يدرس العودة لطائرات “أيرباص” الفرنسية

305

الخرطوم “تاق برس” – يصل البلاد، الأربعاء وفد شركة أيرباص العالمية بدعوة من وزير النقل والطرق والجسور السوداني المهندس مكاوي محمد عوض ؛ ضمن مجهودات وزارة النقل والطرق والجسور لتطوير علاقات البلاد مع المؤسسات الدولية فى كافة مجالات النقل؛ وذلك بالتنسيق مع سفارة السودان بباريس بقيادة السيد سيريل بيكارد مدير مبيعات أيرباص بالشرق الأوسط وأفريقيا .

وأوضح مدير التخطيط بالخطوط الجوية السودانية”سودانير”، ياسر تيمو، فى تصريحات صحفية، بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن برنامج الوفد يشتمل على لقاء وزير النقل والطرق والجسور ووزراء المالية والاستثمار، كما سيبحث مع قيادة سودانير سبل تعزيز التعاون بين إيرباص والخطوط الجوية السودانية، وأضاف؛ أن برنامج الزيارة يشتمل على عرض وتقرير فني من سودانير حول تجربة تشغيل طراز إيرباص بالسودان وكيفية دعم وتطوير العلاقات المشتركة فى مجالات التشغيل، الصيانة والهندسة، والمناولة الأرضية، بما يخدم صناعة الطيران بالبلاد والمنطقتين العربية والأفريقية .

وتعد سودانير من أولى شركات الطيران بالمنطقة التى أدخلت طراز الأيرباص فى مطلع تسعينات القرن الماضي.

وأدت العقوبات الاقتصادية والحظر الامريكي المفروض على السودان الى اثار كبيرة سالبة في قطاع النقل والطيران في السودان وتعطل الطائرات وعد خضوعه للصيانة.

وينتظر السودان احداث تطوير في مجال الطيران بعد قرار رفع الحظر الامريكي الذي اصدره الرئيس اوباما في اكتوبر الماضي، بعد20 عاماً من العقوبات

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!