قرار بجمع السلاح غير المرخص في ولاية سودانية

266

الخرطوم “تاق برس” – أصدر والي ولاية البحر الأحمر، الواقعة شرقي السودان، علي أحمد حامد، قرارا ولائيا، الثلاثاء، قضى بتشكيل لجنة خاصة لجمع السلاح غير المرخص بالولاية، وذلك استنادا على أحكام الدستور الانتقالي للولاية تعديل 2016م .

ونص القرار، بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، على إشراف الوالي على اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة قائد إتجاه البحر الأحمر الإستراتيجي، مدير الشرطة بالولاية مقرراً للجنة وعضوية آخرين لتمثيل الأمن والنيابة والإدارة القانونية .

وأعلنت الحكومة السودانية في أغسطس من العام الماضي، حملة لجمع السلاح والسيارات غير المرخصة في ولايات إقليم دارفور وكردفان. ولا توجد احصائيات رسمية تبين حجم  المنتشر بأيدي القبائل في ولايات إقليم دارفور، بينما تشير تقارير غير رسمية، إلى أن مئات الآلاف من قطع السلاح موجودة لدى القبائل بما فيها أسلحة ثقيلة.

ونص القرار على مهام وإختصاصات اللجنة المتمثلة في جمع السلاح غير المرخص من المواطنين بالاضافة إلى تنفيذ قرار الرئيس السوداني عمر البشير الخاص بعدم إستعمال الرصاص في المناسبات.

وبحسب الوكالة ، وصل الى ولاية البحر الأحمر اللواء شرطة هاشم عبد الرحمن مدير العلاقات العامة بالشرطة المركزية للوقوف على إستعدادات الولاية لتنفيذ عمليات جمع السلاح غير المرخص.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!