ًتوقيف ثلاثة موظفين من تلفزيون السودان بسبب فضيحة بث كواليس

3٬113

الخرطوم “تاق برس” – أصدرت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون في السودان الأحد، قراراً قضى بإيقاف ثلاثة موظفين بالتلفزيون عن العمل بسبب بث لقطات الكواليس في اعادة برنامج قضايا اقتصادية برنامج (قضايا اقتصادية) في فترة البث الثانية عند اعادة بث البرنامج من جديد للمرة الثانية.

 وقالت هيئة الاذاعة والتلفزيون في تعميم صحفي لها حصلت عليه “تاق برس” ، أنها اوقفت (مخرج البرنامج) و(فني المونتاج) و(فني السيرفر) للتحقيق وذلك بعد ان تم بث لقطات من (كواليس) برنامج (قضايا اقتصادية) في فترة (اعادة) البرنامج ، وهو ما اسمته الهيئة بالتقصير من قبلهم .

واشار البيان الى أن (السيرفر) المختص يقوم بالبث دائما وبصورة تلقائية بتسجيل كواليس البرامج قبل بداية البث على الهواء مباشرة وقد قام (السيرفر) بتسجيل (كواليس) برنامج (قضايا اقتصادية) الذي يبث اسبوعيا في الساعة السابعة مساء الثلاثاء ويعاد البث من جديد في الساعة الرابعة صباح الاربعاء وتم بث الكواليس من السيرفر في فترة الاعادة في تقصير من المخرج وفني المونتاج وفني السيرفر.

وظهر ضيوف في برنامج قضايا اقتصادية، أثناء الترتيب لبث الحلقة من قبل فريق الاعداد على الهواء مباشرة، مع إنقطاع الصوت، وانطفاء الاضاءة عن الاستديو وعودتها مرة أخرى.

وتفجرت القضية عبر وسائط التواصل الاجتماعي وظهور فيديو على يوتيوب تحت اسم “فضيحة تقنية تحدث في تلفزيون السودان القومي”. 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!