البشير يكشف عن مراجعات جوهرية تطال الدستور وقانون الإنتخابات

302

الخرطوم “تاق برس” – أعلن الرئيس السوداني عمر البشير عن مشاورات واسعة لتكوين آلية لإعداد دستور البلاد الدائم بمشاركة واسعة من ذوي الخبرة القانونية والتجربة القضائية، فضلاً عن مشاركة أهل المحاماة والقوى السياسية. وقال الرئيس أن الأيام المقبلة ستشهد مراجعات في تشريعات جوهرية متصلة بالممارسة السياسية سواء على تنظيم الأحزاب أو الإنتخابات.

وقال البشير، أمام جمع من قضاة السودان، مساء الأحد، ” إن إعداد الدستور لن يستثنى أحد في المشاركة وفق الوثيقة الوطنية إلا من أبى”. وأشار الى أنه وجه بإحالة كل التوصيات المتصلة بنظام الحكم والإداراة والحريات العامة والأوضاع الدستورية التي تضمنتها توصيات الحوار الوطني الى آلية الدستور .

وأكد الرئيس السوداني حرص الدولة على إستقلال القضاء وسيادة حكم القانون، مؤكدا الثقة في قضاة السودان.

وأعلن الرئيس السوداني لدى مخاطبته حفل تدشين جائزة أول رئيس قضاة سوداني محمد أحمد أبو رنات، للتميز المهنى والاكاديمي بدار القضاة، المُضي في برنامج اصلاح الدولة عبر أجهزتها السيادية و التشريعية والتأسيس للحكم الرشيد . مشيرا إلى روح الوفاق الوطني والمشاركة الجماعية في بناء الركائز القانونية لدولة السودان، ودعا البشير السلطة القضائية لتشجيع البحث العلمي في المجال القانوني بإسم أبورنات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!