البشير: القوات المسلحة تمتلك أحدث المصانع العسكرية في المنطقة

281

الخرطوم ” تاق برس” – تعهد الرئيس السوداني عمر البشير، القائد الأعلي للقوات المسلحة، بالمُضي قدما في برنامج إعادة بناء القوات المسلحة وتمكينها بالتقنيات العسكرية المتقدمة.

وأوضح لدي مخاطبته اليوم الخميس، حفل إفتتاح فندق ونادي ضباط الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) أن القوات المسلحة تمتلك حاليا أحدث المصانع العسكرية في المنطقة، مبينا أن الاسلحة والذخائر التي يستخدمها الجيش من إنتاج مصانع سودانية .

وأضاف” سنعمل من أجل أن تكون مرتبات الجيش هي الأعلى في الدولة، للتضحيات الجسام التي ظل يقدمها منسوبي القوات المسلحة في الحفاظ علي الأمن والإستقرار”.

وقال بحسب وكلة السودان الرسمية للأنباء، إن البلاد تشهد حاليا سلاما حقيقيا بفضل مجهودات القوات المسلحة وصمود منسوبيها .

وأشار الى ما أسماها “المؤامرات التي ظلت تحاك ضد السودان للنيل من إستقراره وأمنه” .

وقال البشير ” خصصت يومين في الإسبوع للعمل من داخل مكتبي بالقيادة العامة للجيش لأتابع عملية إعادة بناء القوات المسلحة متابعة لصيقة” وأبان أن هناك برنامجا تعمل عليه القوات المسلحة من أجل إعادة البناء يبدأ من الاهتمام بالفرد وحل مشاكله مرورا بتحديث المعينات والمعدات العسكرية واضاف ” سنعمل على إعادة بناء الجيش حتى يصل لمصاف الدول المتقدمة”.

وأشاد رئيس الجمهورية بالدور الكبير الذي ظل يلعبه هارون والي ولاية شمال كردفان أحمد محمد هارون في تحقيق التنمية والاستقرار وقال لولا التضحيات التي قدمها هارون وصمود القوات المسلحة إبان أحداث كادقلي لسقطت المدينة في أيدي المتمردين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!