توقُف بث إذاعة عافية دارفور

448

الخرطوم ” تاق برس” –  أعلنت إدارة إذاعة عافية دارفورالمهتمة بقضايا الإقليم، اليوم الجمعة، أنها ستوقف بث الاذاعة اعتباراً من الاحد  المقبل ، الحادي عشر من مارس الجاري،بعد قرار صادر من ( بي بي جي ) وهي الجهة المسؤولة عن الاعلام في الحكومة الاميركية، قضى بوقف تمويل إذاعة عافية دارفور.

وقالت إدارة الاذاعة في تعميم صحفي حصلت عليه “تاق برس” ، ” يؤسفنا ان نخبركم بأنه وبعد نحو عقد من الزمان سيتوقف بث الاذاعة  ابتداءً من يوم الاحد 11/ مارس 2018،  نتيجة قرار الجهة المسؤولة عن الاعلام في الحكومة الاميركية وقف تمويل الإذاعة”.

وظلت  إذاعة عافية دارفور تبث منذ العام 2008 علي موجات قصيرة في دارفور علي كافة الخدمات الاخبارية بجانب ملفات عن قضايا النازحين واللاجئين.

وأضاف التعميم ” يؤسفنا ان هذا القرار سيحرم  الملايين من السودانيين و الدارفوريين على وجه الخصوص من تلقي الاخبار والبرامج  من وسيلة اعلام  محايدة وحرة غير خاضعة الى سيطرة أي جهة غير اهل دارفور.

وقالت ادارة الإذاعة : “يعلم الجميع أن الاعلام خاضع لسيطرة الحكومة بشكل قد يصل الى مئة في المئة فيما تمثل الاذاعة الملاذ الامثل للملايين خاصة النازحين واللاجئين ليعبروا فيها عن مشاكلهم ويبحثوا لها عن حلول”.

وقد أوقفت إدارة نايل سات المصرية قبل اسابيع بث راديو دبنقا ، المهتم ببث قضايا دارفور.

واشارت اسرة إذاعة عافية دارفور في البيان الى أنه الآن و بعد ايقاف بث راديو دبنقا عبر نايل سات وايقاف عافية دارفور، حان الوقت للسودانيين الاحرار أن يؤسسوا وسائل اعلامهم الحرة في وقت يمثل فيه الاعلام حجر الزاوية للتغيير الذي ينشده الجميع بإقامة دولة المواطنة التي يتساوى فيها الجميع في الحقوق و الواجبات وارجاع الحقوق وانصاف جميع المظلومين”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!