السودان:دخول الوحدة الرابعة من كهرباء سد “ستيت” أبريل المقبل

391

الخرطوم “تاق برس” – أعلن وزير الري والموارد المائية والكهرباء في السودان، معتز موسى، السبت، دخول الوحدة الرابعة من مشروع سد اعالي عطبرة وسيتيت، شرقي البلاد، للشبكة القومية، أبريل المقبل، لتعزيز عمليات توليد الكهرباء.

ويشكو سكان المدن المتصلة بالشبكة القومية للكهرباء، من قطوعات متكررة في التيار الكهربائي يسهم سد مروي، شمال السودان، في المتوسط بنحو 50%الي 60% من الأمداد الكهربائي بالشبكة القومية للكهرباء ، ويشكل التوليد بالوقود 50% من جملة الكهرباء المتوفرة بالبلاد.

وتبرر الجهات المسؤولة القطوعات في التيار بالطلب المتزايد على إستهلاك الكهرباء .

وقال الوزير السوداني أن الأيام المقبلة ستشهد توقيع الوزارة على عقدين لإستجلاب محطات للطاقة الشمسية بطاقة خمسة ميقاواط، لتركيبها في ولايتي “الفاشر والضعين” بإقليم دارفور غربي البلاد،  بجانب استيراد 15 ألف وحدة للمنازل الريفية وثلاثة آلاف وحدة لآبار المياه .

وأكد ، في حديثه لـ(الإذاعة السودانية)، اليوم أن وزارته وضعت التدابير اللازمة لتحقيق الاستقرار في الإمداد الكهربائي خلال فصل الصيف.

وأوضح معتز أن محطات التوليد الحراري في كل من نيالا والجنينة وزالنجي تعمل بصورة جيدة، وأضاف ” الأيام القادمة ستشهد تركيب محطات جديدة بطاقة 15ميغاواط لمدينة الفاشر وخمسة ميغاواط لمدينة زالنجي. 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!