“سلطان مايرنو” يتسبب في تعليق صدور صحيفة سودانية

289

الخرطوم “تاق برس” – أصدر مجلس الصحافة والمطبوعات في السودان، قراراً بتعليق صدور صحيفة سودانية يومية، ليوم واحد، تأييداً لقرار لجنة الشكاوى الخاص بمعاقبة الصحيفة لنشر مقال لكاتب بالصحيفة.

وأحتجبت صحيفة “الجريدة” عن الصدور اليوم “الثلاثاء”، ونشرت على الانترنت بياناً توضيحياً للقراء بالأسباب.

وقال هئية تحرير صحيفة “الجريدة”، في بيان، إطلعت عليه”تاق برس”، إنها إحتجبت عن الصدور اليوم تنفيذاً لقرار من مجلس الصحافة وفقاً لنص المادة (33/1/ د) من قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية لسنة 2009م.

وقرر المجلس في خطاب أرسله للصحيفة تنفيذ تعليق الصدور خلال 48 ساعة من تاريخ إستلام الخطاب الذي تلقته إدارة (الجريدة)  وقررت الإحتجاب اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيان، أصدر مجلس الصحافة  قرارتعليق صدور الجريدة، تأييداً لقرار لجنة الشكاوى الخاص بمعاقبة الصحيفة بسبب عمود صحفي “محطات صغيرة” للكاتب عثمان عابدين بتاريخ 30 ديسمبر 2017م، الذي ورد فيه عبارة (ارجوك يا سلطان مايرنو تسحب الرتينزات والحجابات من التنفيذيين حتى يرحلوا عن البلاد)، وتقدم بسببه الشاكي سطان مايرنو بشكوى لدى مجلس الصحافة، معتبراً ذلك إتهام بممارسة الدجل والشعوذة.

وأكدت هيئة تحرير الجريدة في بيانها، رفض مجلس الصحافة طلب (الجريدة) بتأجيل العقوبة بضعة أيام للايفاء بإلتزاماتها التحريرية كما حدث مع بعض الصحف الأخرى.

وعبرت الجريدة عن أسفها من ان يطال العقاب قراءها بحرمانهم من مطالعتها  من مطالعتها.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!