السودان: الحكم بإعدام شاب لإغتصاب طفلة لمدة عام

369

الخرطوم “تاق برس” – قضت محكمة سودانية مختصة اليوم الثلاثاء، بتوقيع عقوبة الإعدام على شاب ادانته بإغتصاب طفلة بمدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور غربي السودان.

وكان شاب يبلغ من العمر “27” عامًا اغتصب طفلة ذات خمسة أعوام

 وقال مدعي عام جرائم دارفور الفاتح طيفور لـ “تاق برس” إن محكمة الاسرة والطفل بمدينة زالنجي ،أدانت المتهم تحت المادة 45 ب من قانون الطفل، بالإعدام رغم تنازل الشاكية والدة  الطفل المجني عليها.

وتعود وقائع الحادثة إلى أن المتهم وهو من أسرة المجني عليها قام باغتصاب الطفلة على فترات مختلفة ولمدة عاماً عند سفر الشاكية والدة الطفلة المجني لمهمة في ولاية الخرطوم وعقب عودتها  لاحظت الشاكية سلوك ابنتها من خلال طريقة تبولها وبعد التحقيق مع الطفلة أشارت الى ان المتهم الشاب هو الذي قام باغتصابها.

 وأوضح مدعي جرائم دارفور أنه تم فتح البلاغ في مدينة زالنجي حيث اصدر الحكم القاضي محمد عبد الرحمن، ومثل الاتهام في الحق العام مساعد المدعي العام للمحكمة الخاصة موسى ضو البيت وعبد العزيز حامد وكيل نيابة الاسرة والطفل، بينما مثل الدفاع المحاميان محمد عبد المجيد جنقير واسحق عثمان.

وتمت إجراءات التحري بحسب تصريح طيفور، في وحدة حماية الطفل بمدينة زالنجي.وأضاف ” الحكم الذي أصدرته المحكمة عادلا لمثل هذه الجرائم التي تنتهك براءة الطفولة وتقلق مضاجع الأسر” .

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!