السودان يدعو مصر وإثيوبيا رسميا لإجتماع سد النهضة

207

الخرطوم ” تاق برس “- قال سفير السودان لدى مصر عبد المحمود عبد الحليم إن السودان وجه الدعوة رسميا للدول المعنية بملف سد المهضة لعقد الإجتماع الثلاثى لوزراء الخارجية والري ومدراء أجهزة المخابرات فى السودان وإثيوبيا  فى الخرطوم مطلع ابريل المقبل .

وقال السفير في تصريح صحفي الثلاثاء ان الاجتماع تقرر له يومى الرابع والخامس من أبريل المقبل 2018 انفاذا لتكليف القمة الثلاثية السودانية الأثيوبية المصرية التى عقدت على هامش القمة الأفريقية مؤخرا باديس أبابا.
واضاف  ان الدعوة الخاصة الإجتماع سلمت لوزارة الخارجية المصرية لتوجه عبرها لجهات الإختصاص.

وعاد عبد المحمود الى القاهرة بعد ان تم استدعائه من قبل وزارة الخارجية يناير الماضي في اعقاب توتر العلاقات بين الخرطوم والقاهرة جراء أحاديث عن حشود عسكرية مصرية واليات في معسكر “ساوا”على الحدود السودانية الاريترية.

وتأجل اجتماع ثلاثي بين السودان ومصر واثيوبيا حول السد  كان مقرراً أن تستضيفه الخرطوم أواخر فبراير الماضي،جراء موجة اضطرابات عمت إثيوبيا وما تبعها من إستقالة رئيس وزرائها هايلي ميريام ديسالين.

وقالت أثيوبيا بحسب السفير الأثيوبي لدى الخرطوم مولوجيتا زودي في مؤتمر صحفي عقد الإثنين بمقر السفارة، إن “السد لن يتوقف لأي سبب وهذا الأمر لا يمكن المجاملة فيه، ولا توجد مفاوضات لوقف بناء سد النهضة او تأخيره “.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!