السودان: إتهام 4 موظفين في وزارة بالكسب غير المشروع

308

الخرطوم “تاق برس” – وجهت محكمة مختصة في المال العام بالخرطوم، الاربعاء تهم الكسب غير المشروع لوكيل وزارة سابق وثلاثة موظفين بوزارة البيئة بالسودان.
وقال محامي الدفاع عن المتهم الاول امام قاضي محكمة المال العام بمجمع جنايات الخرطوم شمال، محمد المعتز ان المتهم غير مذنب وغير معني بما يتعلق بمشتريات الوزارة والاجهزة تم التعاقد عليها وفق الأصول التي تضمنها قانون الشراء والتعاقد.
 واكد على مطابقة الاجهزة موضوع البلاغ للمواصفات وفقا لما ورد من العطاء وانهم لديهم بينة وشهود على ذلك وهم الخبير المختص في اجهزة الاتصال مصطفى نواري المراقب المالى السابق لوزارة البيئة، و حكمدار الاتصالات امين جمال السيد، والامين المالي الحالي بوزارة المالية الاتحادية.

وقال محامي الدفاع عنم المتهم الثاني أن موكله غير مذنب كما انه لم يكن مؤتمن على مال وانما كان رئيس لجنة تتكون من  تسعة أشخاص، وأشار إلى عدم علاقة المتهم بأي إجراءات محاسبية، واكد مطابقة الأجهزة للمواصفات.
بينما افاد دفاع المتهم الثالث بأن موكله غير مذنب ولم يقم بفعل مخالف لمواد الاتهام ولم يتصرف باهمال فاحش يخالف مقتضى الامانة ولم يبدد المال العام واشار الى ان المتهم الثالث بوصفه رئيس لجنة المستندات قام بتطبيق جميع لوائح البيع والشراء.
وألتمس من المحكمة تقديم كشف باسماء شهود الدفاع واكد على مطابقة الاجهزة.
 بينما قال محامي الدفاع عن المتهم الرابع بانه غير مذنب في كل مواد الاتهام المنسوبة اليه كما انه لم يتسلم اي مال مسروق او يتملكه باي طريقة مخالفة للقانون في حين ان تعاقده كان وفقا للوائح والقوانين وان المال الذي استلمه كان بعد توقيع العقد من الجهة الشاكية وقدم الضمانات الكافية اضافة الى مطابقة الاجهزة للمواصفات تماما والنماذج التي قدمت وأشار الى ان لديهم شهود دفاع.
 وحسب الاتهام امرت المحكمة باعلان الشهود وارجاء القضية الى جلسة اخرى لسماع الشهود . 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!