مسؤول ايراني : ولي العهد السعودي شخص ليس له قيمة لنرد عليه

278

الخرطوم “تاق برس” – وصف نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، أبو الفضل حسن بيغي،  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأنه “شخص ليس له قيمه ليتم الرد عليه”.

وقال حسن بيغي، اليوم الخميس، “ولي العهد السعودي شخص ليس له قيمة لنرد عليه حين يشبه قائدنا بهتلر”.

وكان ابن سلمان قد أعاد تأكيده وصف المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي بـ”هتلر الجديد في الشرق الأوسط”، معللا ذلك بأنه “يريد التوسع، عبر إنشاء مشروع خاص به في الشرق الأوسط يشبه إلى حد كبير مشروع هتلر في ذلك الوقت”، وذلك في مقابلة تلفزيونية مع برنامج “60 دقيقة” على شبكة “سي بي إس” الأمريكية.

وأضاف المسؤول الإيراني، في حديث لوكالة “سبوتنيك”، “أن قائدنا إنسان متدين وإنسان أخلاقي وكل العالم ينظر إلى الإمام خامنئي بأنه إنسان معتدل وعادل”.

وتابع نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني “كل العالم أيضا يعرف أن الأمام خامنئي إنسان وقف بوجه الأطماع الأمريكية، لكن السعودية هي ابن غير بالغ لأمريكا، ولا يمكن أن تكون في موقع يجعلها تقارن بين الأمام خامنئي وأي شخص آخر”.

كما رفض حسن بيغي تصريحات ولي العهد السعودي، التي اعتبر فيها أن إيران لا تستطيع منافسة المملكة العربية السعودية اقتصاديا، مشددا على أن اقتصاد إيران هو الأقوى في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف “ما قاله ولي العهد السعودي بأن اقتصاد بلاده أكبر من الاقتصاد الإيراني هو أمر طبيعي لأنهم دائما يكذبون”، مضيفا “طبق الإحصائيات والأرقام فإن إيران أقوى دولة اقتصاديا في المنطقة”.

وقال”إيران اقتصاديا لديها مقومات ضخمة أهمها النفط والغاز والمعادن والأيدي العاملة، كل دول العالم تعلم إن إيران أقوى دولة اقتصاديا في منطقة الشرق الأوسط وما قاله ولي العهد حول اقتصاد إيران غير صحيح”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!