سفارة مصر بالخرطوم: الإنتخابات الرئاسية رد على الأكاذيب التي تتبناها جماعات الظلام

710

الخرطوم “تاق برس” – تنطلق في التاسعة من صباح غد الجمعة، الإنتخابات الرئاسية المصرية بمركز السفارة بالخرطوم، والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام.

وأعلنت السفارة المصرية في الخرطوم، إكتمال كافة الإستعدادات لإجراء العملية الإنتخابية بالتعاون مع الهيئة العليا للإنتخابات، وتوفير كل الدعم اللوجستي وجميع ما يلزم من إمكانيات بشرية ومادية لإنجاح العملية.

وقال المستشار الإعلامي لسفارة مصر بالخرطوم، السفيرعبد النبي صادق محمد، في تصريح خاص لـ”تاق برس”، إن إجراء الإنتخابات الرئاسية وإدلاء المصريين في الداخل والخارج بأصواتهم سيرسل رسالة تعكس الحرص على مصلحة مصر والرد على كل الأكاذيب التي تتبناها جماعات الظلام” على حد قوله.  

ودعا عبد النبي الجالية المصرية في السودان لممارسة حقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم وإختيارالمرشح الذي يريدونه من أجل مصر.

وأشار إلى أنه سيتم فرز الأصوات وإعلان النتائج النهائية للإنتخابات في شفافية تامة مساء الأحد المقبل فور إنتهاء عملية الإقتراع.

وتجرى الإنتخاباتُ الرئاسية المصرية بالخارج، في 139 مقراً انتخابياً تتوزع على 124 دولة حول العالم.

ويخوض سباق انتخابات الرئاسة مرشحان هما الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي (المرشح لفترة رئاسية ثانية) ورمزه الانتخابي (النجمة)، ورئيس (حزب الغد) الليبرالي المهندس موسى مصطفى ورمزه (الطائرة)،

وحثت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات؛ مؤكدة انتهاء الاستعدادات والتحضيرات لعقد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، بينما تنطلق كل العملية الانتخابية داخل مصر خلال الفترة من 26- 28 مارس الحالي.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية في مقارّ السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بدول العالم؛ بإستثناء أربع دول هي (سوريا، وليبيا، واليمن، والصومال)؛ بسبب للظروف الأمنية التي تمٌر بها هذه الدول.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!