تحديد مبلغ (100) جنيه أعلى سقف لتحويل الرصيد في السودان

656

الخرطوم “تاق برس” – حددت اللجنة العليا للدفع الالكترونى نهاية يونيو من العام الجاري 2018م موعداً أقصى لتقليص سقف تحويل الرصيد عبر الموبايل الى 100 جنيه فى اليوم .

وأعلنت لجنة حكومية من وزير المالية محمد عثمان ، ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرئيس المناوب للجنة تهاني عبدالله عطية، عن التدرج فى خفض السقف المسموح بتحويله عبر الموبايل ليبدأ بـ ” 700″ جنيه في اليوم اعتباراً من الأول من أبريل المقبل على أن ينخفض ليصل إلى مائة جنيه فى الثلاثين من يونيو القادم .

وأعلنت اللجنة عن تحديد سقف الرصيد التراكمي بألف جنيه اعتباراً من الأول من شهر يوليو القادم . وأجازت اللجنة مقترح مجلس المدفوعات الوطني توطئة لرفعه لجهات الاختصاص لإجازته.

وكانت الحكومة السودانية، أعنلت في فبراير الماضي وقف التعامل بنظام دفع الأموال”كاش”، والتحول الى نظام الدفع الإلكتروني، في التعاملات المالية المختلفة في كافة الخدمات الحكومية.

وسيواجه الاف السودانين العاملين في خدمة تحويل الرصيد مصيرا مجهولا يتهدد حياتهم بعد قرار تحديد سقف التحويل

ويعد تحويل الرصيد مصدر عمل لتوفير الرزق لجأ اليه الاف من السودانيين أغلبهم من الطلاب وخريجي الجامعات لتحقيق دخل لهم ، نسبة لإنعدام فرص عمل أخرى تلبي إحتياجاتهم، بجانب سهولة الحصول على الاموال بشكل فوري من بيع وتحويل الرصيد

ويمثل تحديد سقف تحويل الرصيد فقدان فرصة عمل  للكثير من المواطنيين السودانيين ، والبحث عن مصدر دخل جديد لهم ولاسرهم.

وتبرر الجهات الحكومية في السودان قراراها بان تحويل الرصيد يستخدم في تمويل الارهاب ويجعل مليارات الجنيهات خارج الدورة المصرفية وليس بها أمان لتحويل الاموال.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!