السودان بلا تدخين ليوم واحد

316

الخرطوم “تاق برس” – إنطلقت بالخرطوم اليوم الأحد، حملة توعوية تثقيفية لمبادرة يوم واحد بلا تدخين.

ودشنت وزيرة الدولة بوزارة الصحة في السودان، فردوس عبد الرحمن صباح، اليوم بمطار الخرطوم الدولي انطلاقة المعرض المصاحب لشرح مضار التدخين وآثاره الصحية والاجتماعية بجانب العيادة المجانية وقسم الاستشارات الملحق بالمعرض والذي يستمر ليومين مقبلين.

ووصفت الوزيرة في تصريحات صحافية ، مبادرة يوم واحد بلا تدخين بأنها ذات رسالة معلنة دعم وزارتها لمثل هذه المبادرات التي تهتم بصحة الإنسان، من أجل مجتمع خالي من أمراض التدخين بأنواعه المختلفة وكذلك المخاطر الصحية لتعاطي التمباك. ودعت الوزيرة المدخنين للإقلاع الفوري عن هذه العادات الضارة بالصحة ، وشددت على ضرورة تفعيل المبادرة والاهتمام بالدراسات التي من شأنها أن تعمل على تعزيز الصحة.

من جانبه أوضح مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الإتحادية أحمد زكريا حرص وزارته على دعم الشراكات في مجال تعزيز الصحة . وتنفيذ البرامج التي من شأنها أن تقلل المخاطر الصحية.  مشيرا إلى العديد من الفعاليات والمبادرات والتي أسهمت في التعريف بمخاطر الأمراض.

في الوقت الذي أكد فيه مدير شركة مطار الخرطوم الدولي عصام الدين أحمد محمد طاهر اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاقة الحملة . مضيفا  بأن إدارته قد أكملت وضع التصاميم اللازمة لتأهيل وصيانة غرف المدخنيين الملحقة بصالات  المطار، بجانب وضع الإشارات واللافتات المطلوبة والعمل علي تفعيل قانون منع التدخين في الأماكن المغلقة .

 وقال رئيس منظمة أطباء عبر القارات رئيس المبادرة د. أزهري عبد الرحيم أن أنشطة المبادرة وبرامجها ستظل مستمرة في المركز والولايات حتى منتصف أبريل المقبل.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!